أدب وفنون

أيت باجا يرد على منتقدي دخول فاطمة خير للبرلمان ويعلن نيته التبرع بالأعضاء (فيديو)

تصوير ومونتاج: رشيدة أبومليك

رد الممثل سعيد أيت باجا على منتقدي دفاع البرلمانية فاطمة خير، عن الفنانين داخل قبة البرلمان، معلقا بـ”فين المشكل إلا خدات الكرسي غير باش دافع على الفنان المغربي سنوات وهو يعاني من التهميش”.

وأضاف سعيد أيت باجا، في حوار خاص مع “العمق”، أن “كلمة فاطمة خير لم تقتصر على الفنان فقط، بل أثارت المدرسة العمومية والشباب والمرأة وولوجها ميدان الشغل وعرجت في آخر كلمتها على وضعية الفنان”.

وحول رأيه في البرنامج الحكومي خصوصا الشق المتعلق بـ”الثقافة”، أوضح أيت باجا أن “بعيدا عن انتمائي السياسي لا يمكن الحكم عن نتائج هذا البرنامج إلا بعد مرور مدة زمنية، حينها يمكن التحدث عن إمكانية وجود بوادر الانفراج الثقافي بالمغرب”.

وأعلن أيت باجا، عن نيته التبرع بأعضائه بعد الموت، قائلا إن “الفكرة حاضرة منذ مدة طويلة وقريبا سأقوم بها، مشجعا “جميع المواطنين إلى القيام بمثل هذه المبادرات الإنسانية من أجل إنقاذ المرضى الذين ينتظرون بصيص أمل”.

وبخصوص رأيه في إجبارية “جواز التلقيح”، أبرز رئيس فيدرالية الفنانين التجمعيين أن “مبادرة مهمة لتشجيع المواطنين على التلقيح”، داعيا “إلى ترك المزايدات على جنب واستحضار مصلحة المغاربة”.

وعن جديده الفني، كشف المتحدث ذاته أنه “انتهى من تصوير فيلم جديد بعنوان “العودة إلى تيلفت”، وهو من إنتاجه، لافتا إلى أن يشتغل على كتابة فيلم طويل إلى جانب جولة دولية لمسرحية “ميمونة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *