أخبار الساعة، العمق TV

صرخات بيضاويين رفضا لفرض “جواز التلقيح”.. والأمن يفرق المتظاهرين (فيديوهات)

تصوير ومونتاج: عزيز صفي الدين

احتج عشرات المواطنين بمدينة الدار البيضاء، اليوم الأربعاء، معبرين عن رفضهم “المطلق” لقرار فرض الإدلاء بجواز التلقيح عند الولوج إلى الخدمات والمؤسسات العمومية والخاصة والتنقل بين المدن.

وصرخ المحتجون بهتافات غاضبة من قبيل: “صامدون وللجواز رافضون.. بغينا العيش الكريم باراكا علينا من الحكرة”، بينما شهدت الاحتجاجات تدخلا لرجال الأمن لفض المتظاهرين الذين اجتمعوا بساحة “ماريشال” بالعاصمة الاقتصادية.


واعتبر البيضاويون المحتجون، في تصريحات متفرقة لجريدة “العمق”، أن “فرض جواز التلقيح عند الولوج إلى الخدمات والمؤسسات ضرب صريح للمقتضيات الدستورية وكذلك للمكتسبات الحقوقيه التي حققتها بلادنا”.

وكان وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، قد أبدى تمسك الحكومة بقرار فرض جواز التلقيح، معتبرا أنه بعد هذا القرار كان هناك اكتظاظ في مراكز التلقيح بعدما كانت شبه فارغة، “إذن هذا القرار صائب”، يقول الوزير.

ونفى أيت الطالب، تعقيبا على أسئلة البرلمانيين في جلسة الأسئلة الأسبوعية لمجلس النواب، اول أمس الاثنين، وجود أي إلزامية فيما يخص عملية التلقيح، مشيرا إلى أن الجدل حول جواز التلقيح هو “ثانوي”، موضحا أن حوالي 24 مليون مغربي تم تلقيحهم، وهو ما يشكل الأغلبية، وبالتالي تمت أجرأة ذلك فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *