أخبار الساعة

مركز حقوقي يراسل الحموشي في قضية الاعتداء على فاعل جمعوي بمكناس (فيديو)

28 أكتوبر 2021 - 12:45

وجه رئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان عبد الإله الخضري، رسالة المدير العام للأمن الوطني، تتوفر “العمق” على نسخة منها، بخصوص واقعة الاعتداء على الفاعل الجمعوي المسمى رشيد بنعمارة بالضرب والجرح المفضي لعاهة مستديمة، في حين أن الجاني لا زال حر طليق، منذ تاريخ الإعتداء يوم 17 من الشهر الجاري، بحسب الرسالة.

وأشارت الرسالة إلى أن الضحية اعترض سبيله شخص من ذوي السوابق القضائية، ملقب بـ”الرباطي” ومعروف بتعاطيه للاتجار في الأقراص المهلوسة، حيث اعتدى عليه بواسطة السلاح الأبيض على مستوى الوجه والعين مما ألحق أضرارا جسدية خطيرة، حصل على إثرها عن شهادة طبية مؤقتة مدة العجز بها 31 يوم، قابلة التمديد.

وحيث إن المشتكي، تقدم بشكايته أمام النيابة العامة التي وجهت تعليماتها إلى الشرطة القضائية لإلقاء القبض على الجاني، يضيف الخضري، إلا أن هذا الأخير، ورغم مرور أكثر من 10 أيام من ارتكابه لجريمته، لازال حرا طليقا رغم خطورة جريمته.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الجاني أصاب ضحيته بعاهة مستديمة، والذي لازال يعاني من مضاعفات نفسية حادة، فضلا عن المضاعفات الجسدية، رفقة أسرته التي تعيش هلعا وخوفا غير مسبوق هذا دونما تجاهل ما خلفته الواقعة على مستوى السوق المذكور، على حد تعبير الرسالة.

الخضري طالب الحموشي في رسالته، بإعطاء أوامره إلى الجهات المعنية، من أجل معرفة سبب عدم إلقاء القبض على الجاني، واتخاذ ما يلزم للإسراع في تطبيق القانون، ضمانا للعدالة وإنصافا للضحية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

قرار بنموسى يخرج المعطلين للاحتجاج بدمنات

أخبار الساعة

افتتاح مركز نجوم جامع الفنا

أخبار الساعة

مداهمة قاعات لـ”البيلياردو” تحولت إلى “كباريهات سرية” بطنجة (صور)

تابعنا على