سياسة

الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية شهرا إضافيا بسائر التراب الوطني

28 أكتوبر 2021 - 13:33

قررت الحكومة تمديد حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني، إلى غاية 30 نونبر 2021، وذلك بعد أيام من قرار فرض “جواز التلقيح” في المؤسسات والمرافق العمومية والخاصة، وهو القرار الذي أثار ردود فعل متباينة بين مرحب ومعارض.

جاء ذلك على لسان مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال ندوة صحفية، اليوم الخميس بالرباط، عقب انتهاء المجلس الحكومي الذي ترأسه عزيز أخنوش، صباح اليوم.

وقال بايتاس إن الحكومة صادقت على مشروع مرسوم يتعلق بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19″، وذلك لمدة شهر عوض شهرين، كما كان معمولا به في السابق.

وخلال نفس المجلس، قدم وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، عرضا حول الحالة الوبائية بالمغرب وتطور الحملة الوطنية للتلقيح.

كما تدارس الحكومة مشروعي مرسومين، يتعلق الأول بوقف استيفاء رسم الاستيراد المفروض على القمح الصلب، والثاني بوقف استيفاء رسم الاستيراد المفروض على القمح اللين ومشتقاته.

يُشار إلى أن حكومة سعد الدين العثماني، كانت قد قررت في آخر أيامها، تمديد مدة سريان حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى غاية 31 أكتوبر 2021.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

ملتقى دولي بالداخلة يناقش “مبادرة الحكم الذاتي” بحضور شخصيات إفريقية وأمراء خليجيين

سياسة

للمرة الأولى.. مجلس المستشارين يبث أشغال جلسة الأسئلة الشفوية بالأمازيغية

سياسة

حصري: العمق تنشر النص الكامل لأرضية رابطة “الوطن أولا ودائما” التي أسسها عزيز رباح

تابعنا على