مجتمع

والدتي باعت ذهبها لشراء الكاميرا لي.. صاحب “العاديون” يتحدث عن تتويجه بـ”أفضل صانع محتوى” (فيديو)

تصوير ومونتاج: يوسف فايز

تحدث الشاب عبد الرحمان رايس، صاحب برنامج “العاديون”، عن تتويجه بلقب “أفضل صانع محتوى مغربي”، في برنامج “The one”، الذي تبثه القناة الثانية.

وقال عبد الرحمان رايس، في حوار خاص مع “العمق”، إنه “تتويجه بجائزتي الجمهور ولجنة التحكيم لم يأتي من الفراغ بل بعد مجهود طويل بدأ منذ سنة 2017”.

وكشف عبد الرحمان رايس، عن دعم والدته في هذا المسار الناجح، موضحا أنه “باعت ذهبها لكي يستطيع شراء جهاز الكاميرا حتى يقوم بتصوير فيديوهات برنامج “العاديون”.

وحول أسباب اختيار محتوى “العاديون”، أوضح رايس أنه “راجع لانتمائه لمجتمع قروي بسيط، مما جعله يختار إثارة قضايا هؤلاء المهمشين، إلى جانب إبراز الجمال المخفي للمغرب وعاداته وتقاليده”.

وبخصوص سؤالنا حول قدرته على بصم مكانة “العاديون” بين بعض المحتويات، التي توصف بـ”التافهة”، أبرز رايس أن ” اهتمامه الأول منصب على جودة ورسالة المحتوى عوض عدد المشاهدات الذي لا يعكس قيمة المنتوج الرقمي”.

وعن إمكانية عرضه في إحدى القنوات العربية، صرح صاحب “العاديون” أن “تلقى عرض من قناة عربية، لكن لم يكشف اسمها، مكتفيا بالقول إنها “مفاجأة لجمهور البرنامج”.

واستحضر عبد الرحمان أكثر اللحظات المؤثرة خلال تصوير البرنامج، قائلا إن “قصة سيدة قروية تركت وقعا خاصا في حياته، بعدما وجدها تعيش بمفردها في “خربة”، لكن بفضل إحدى الفيديوهات تدخلوا بعض المحسنين لبناء منزل جديد لها”.

برنامج “العاديون”، الذي يصفه صاحبه بـ”الروتين اليومي لمغاربة المغرب العميق”، لا يقتصر على اللغة العربية فقط، بل يترجم إلى الأمازيغية والانجليزية، في محاولة لإيصال قصص هؤلاء البسطاء إلى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *