تهريب المخدرات أخبار الساعة

المغرب يجهض عملية تهريب أزيد من طن من المخدرات إلى إسبانيا

28 أكتوبر 2021 - 20:50

تمكنت مصالح الدرك الملكي بجماعة بليونش الحدودية مع سبتة المحتلة، أمس الأربعاء، من إحباط عملية تهريب طن و200 كيلوغرام من مخدر الشيرا، كانت في طريقها إلى إسبانيا، بعد مطاردة قارب مطاطي بتنسيق مع البحرية الملكية.

وأفادت مصادر بتطوان، أن مصالح الدرك الملكي ببليونش التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بتطوان، رصدت، فجر أمس، تحركات مشبهة لقارب مطاطي، مما دفع بعناصر الدرك الى تتبع حركاته.

وبحسب المصادر، فقد مكنت عملية الرصد والتتبع التي أشرف عليها القائد الجهوي للدرك الملكي بتطوان، من تعقب القارب المطاطي بتعاون مع البحرية الملكية.

وبعد عملية الملاحقة التي نفذتها البحرية الملكية والدرك البحري، قام المهربون بالتخلص من شحنة المخدرات في عرض البحر، قصد التمكن من الإفلات من عملية الملاحق، وهو ما تأتى لهم، خاصة وأن القارب المستعمل في عملية التهريب من الجيل الجديد للزوارق المطاطية ذات السرعة الكبيرة.

وأضافت المصادر، أنه تم حجز 59 رزمة تزن كل واحدة منها أكثر من 20 كيلغرام من مخدر الشيرا، حيث جرى نقل وتسليم المحجوزات إلى زمرة الجمارك بتطوان، فيما فتحت مصالح القيادة الجهوية للدرك الملكي بتطوان تحقيقا في الحادث.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

وزارة الأوقاف تعلن غدا الاثنين فاتح شهر جمادى الأولى لعام 1443

أخبار الساعة

رفاق مخاريق يجددون رفضهم لمحاولة السطو على مقرهم بوادي زم

أخبار الساعة

درك ملوسة يداهم مصنعا سريا ويحجز الأطنان من المواد الأولية لصناعة “الميكا”(صور)

تابعنا على