اقتصاد، مجتمع

ممونو الحفلات يرفعون ورقة تحسن الوضعية الوبائية للمطالبة برفع “الحصار” عن نشاطهم

دعا المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لمموني الحفلات، الحكومة، إلى “السماح لجميع القاعات بالعودة لمزاولة نشاطها، تماشيا مع البلاغ الحكومي الصادر في 30 شتنبر 2021، الرفع من الطاقة الاستيعابية لأنشطة الحفلات والتجمعات”.

جاء ذلك، قبيل عقد المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لمموّني الحفلات يوم 27 أكتوبر 2021 اجتماعا مع رؤساء الفروع الجهوية والإقليمية، وقفوا فيه على “وضعية مموني الحفلات في ربوع المملكة، في ظل استمرار الحكومة في فرض مجموعة من القيود التي تمنع استئناف العمل رغم التحسن الذي تعرفه الوضعية الوبائية ببلادنا حسب معطيات اللجنة العلمية و وزارة الصحة و المتمثلة في انخفاض عدد الحالات و استقرار معدل انتقال العدوى بين 0,7% و0,8%”.

وأشارت الفيدرالية، أن “دخول المملكة في المربع الأخضر لتفشي الوباء والتقدم الكبير الذي تعرفه في عملية التلقيح و دخول وجوب استعمال جواز التلقيح كشرط لولوج الأماكن العامة، تم الاجماع على أنه لم يعد هناك مبررا للاستمرارية في فرض نفس القيود”.

كما طالبت الفيدرالية، “الحكومة بإدراج قرارات اجتماعية واقتصادية بمشروع قانون المالية لسنة 2022 للحفاظ على مناصب الشغل، والتخفيف من الأثار الاجتماعية والاقتصادية التي يعيشها القطاع جراء اتخاذ الحكومة قرارات المنع”.

وشددت فيدرالية مموني الحفلات على “مطالبة لجنة اليقظة بإتخاد قرارات اجتماعية واقتصادية عاجلة لمواكبة مستخدمي ومهنيي قطاع تموين الحفلات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *