سواريز يدخل التاريخ من بابه الواسع بهذا الإنجاز

سواريز يدخل التاريخ من بابه الواسع بهذا الإنجاز

29 ديسمبر 2016 - 01:01

حصد النجم الأورغوياني لنادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، الأربعاء، لويس سواريز، لقب هداف عام 2016 برصيد 40 هدفا.

ووفقا لما أعلنه الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، فإن مهاجم برشلونة يحصد هذا اللقب للمرة الثالثة في مسيرته الكروية.

وحصد الدولي الأورغوياني هذا اللقب، المحتسب على أساس الأهداف التي سجلها في الليغا خلال 2016، متقدما على لاعب باريس سان جيرمان، السويدي زلاتان إبراهموفيتش (38 هدفا) ومهاجم يوفنتوس، الأرجنتيني جونزالو إيجواين (36 هدفا).

أما نجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، فجاء في المركز الرابع بـ35 هدفا، يليه لاعب بنفيكا، البرازيلي جوناس (32)، ثم المهاجم إيران زاهافي، لاعب مكابي تل أبيل الصهيوني (31)، فالبولندي روبرت ليفاندوفسكي (30)، لاعب بايرن ميونخ.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يتوج فيها سواريز بهذا اللقب الذي فاز به مع ثلاثة أندية في ثلاثة دوريات مختلفة خلال ست سنوات، الأمر الذي لم يحققه أي لاعب كرة قدم من قبل، بحسب بيانات الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم.

وفاز اللاعب الأورغوياني بلقب أكبر هدافي العالم للمرة الأولى عام 2010 حين كان يلعب بين صفوف أياكس أمستردام الهولندي، بينما جاءت المرة الثانية في 2014 مع ليفربول الإنجليزي.

جدير بالذكر أنه من بين اللاعبين الذين حصلوا على هذا اللقب مرتين، يبرز، رونالدو البرازيلي، ونجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي (2012 و2013).

عربي21

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

سلطات تاونات تدخل على خط أزمة ” بلوكاج” الشواهد الطبية

تسجيل 93 إصابة جديدة لكورونا بجهة فاس مكناس وبولمان تتصدر الحصيلة

جامعة مولاي إسماعيل تصادق على إنجاز المدرسة العليا للزراعة الغذائية بأزرو

تابعنا على