سياسة

مؤتمر حزب العدالة والتنمية.. الحمداوي يقود “حملة” ضد عبد الإله بنكيران

كشفت مصادر لجريدة “العمق”، أن عضو الأمانة العامة محمد الحمداوي يقود حملة ضد رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، قبيل انطلاق المؤتمر الاستثنائي للحزب، صباح اليوم السبت.

وقالت المصادر ذاتها إن الحمداوي التقى بعدد من المؤتمرين وبينهم برلمانيون سابقون، وحثهم على التصويت على قرار تحديد أجل سنة لموعد المؤتمر العادي لقطع الطريق على بنكيران.

وكان عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، قد هاجم بشدة، قرار تحديد أجل عقد المؤتمر الوطني العادي للحزب، معتبرا أنه “غير معني إطلاقا بالترشح لأمانة عامة تتحكم فيها أمانة عامة مستقيلة بقرار سياسي”، وفق تعبيره.

وقال ابن كيران في بث مباشر على صفحته بموقع “فيسبوك”، يوم الأربعاء، إن كثيرا من أعضاء الحزب يطالبونه برئاسة الأمانة العامة خلال المؤتمر الاستثنائي المزمع عقده نهاية الشهر الجاري، مشددا على أنه لا يمكنه تولي أمانة عامة تم تحديد أجل لعملها من طرف الأمانة العامة المستقيلة.

ويرى ابن كيران أن تحديد أجل لعقد المؤتمر العادي هو قرار سياسي من الأمانة العامة المستقيلة، مضيفا: “لماذا ستتحكم فيه وأنت مستقيل وتعتبر نفسك مسؤولا عن وضعية كارثية؟”.

وتابع قوله: “إذا رشحتموني بعد نقض قرار المجلس الوطني، فأنا معكم، وإذا لم ترشحوني أو لم تصوتوا علي أو أن المؤتمر الاستثنائي لم ينقض قرار المجلس الوطني بخصوص تحديد أجل المؤتمر العادي، فأنا في حل من أمري”، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *