سياسة

ماء العينين: البيجيدي في حاجة لقيادة سياسية تعيد له الاعتبار (فيديو)

أكدت عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، آمنة ماء العينين، أن الحزب في حاجة إلى قيادة سياسية جديدة تعيد له الاعتبار سياسيا.

واعتبرت ماء العينين،  في تصريح يومه السبت هامش انعقاد المؤتمر الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، أن اقتراح الأمانة العامة المستقيلة، والذي صوت ضده المؤتمر، بتحديد الآجال الزمنية لانعقاد المؤتمر العادي، (اعتبرته) خطأ كبيرا ولا معنى له.


وأشارت المتحدثة ذاتها أن تقييد مدة الأمانة الجديدة التي سيتم انتخابها في سنة واحدة يعني أننا أمام لجنة تحضيرية للمؤتمر القادم، وهو أمر لا يحتاجه، على حد قولها، الحزب في هذه القترة، خاصة في ظل الظرفية التي يعاني منها، مشددة على ضرورة أن تمنح الأمانة العامة المستقيلة القيادة الجديدة مساحة للاشتغال بهدوء وباستقلالية، وأن هذه الأخيرة هي من يجب أن تحدد موعد عقد المؤتمر المقبل.

وأشارت ماء العينين إلى أن البيجيدي في حاجة لقيادة سياسية وليس تنظيمية، معتبرة أن المنظور التنظيمي الضيق الذي رهن الحزب في السنوات الماضية هو من أدى إلى النتائج الكارثية التي حققها في الانتخابات الماضية، مؤكدة أنها اختارت مسبقا على من ستصوت ليصبح أمينا عاما جديدا لحزب العدالة والتنمية.

من جانبها، أكدت حلمية شويكة، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أن المؤتمر الاستثنائي يشكل انعطافة  كبيرة في تاريخ الحزب، معتبرة أن الرهان هو أن تكون مخرجات المؤتمر في مستوى الظرفية الحالية التي يمر منها الحزب، وحتى يخرج، على حد قولها، من الأزمة التي يعاني منها.

كما اعتبرت المتحدثة ذاتها أن الأمين العام السابق، عبد الإله بنكيران، قادر على إخراج الحزب من الأزمة الحالية، نظرا للمكانة التي يحظى بها، على حد تعبيرها، داخل البيجيدي، مشددة على أنها كانت من بين الآراء التي ترفض تحديد الآجال الزمني لانعقاد المؤتمر العادي المقبل للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *