سياسة

منهم نجلة بنكيران.. بيجيديون ينتقدون لائحة الأمانة العامة الجديدة للحزب

بمجرد إعلان المؤتمر الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، اليوم الأحد، عن لائحة أعضاء الأمانة العامة الجديدة للحزب، عبرت عدد من الأصوات عن عدم رضاها.

عدم الرضا عن بعض الأسماء الواردة في اللائحة خرج أولا من بيت زعيم حزب العدالة والتنمية، وعبرت عنه ابنته سمية بنكيران، والتي دونت ذلك على حسابها الخاص بـ”فيسبوك”.

وقالت سمية: “مع حبي وتقديري لوالدي، أعتقد أن العديد من اختيارات الأمانة العامة غير صائبة”، منهية تدوينتها، “أعتقد أني سأعجل بقرار الاستقالة الذي طالما آخرته”.

وذهب في نفس السياق، الرئيس السابق لحزب العدالة والتنمية بألمانيا، أنس حيوني، إذ صرح قائلا “لا أعرف تقدير الأخ بنكيران في اقتراحه لبعض الأسماء، لكنها في نظري لا تستحق أن تكون ضمن تشكيلة الأمانة العامة وهي اختيارات غير موفقة وغير صائبة، تماما كما كانت أسماء أخرى غير صائبة اقترحها في السابق ورفع من مقامها وكانت جزء من الخراب”.

إقرأ أيضا: تفاصيل غياب “القادة التاريخيين” للبيجيدي من الأمانة العامة الجديدة للحزب

وأضاف حيوني على حسابه الخاص، “من جهة أخرى؛ المجلس الوطني يخيب الظن مرة أخرى ويرفض إسمين من خيرة مناضلي ومناضلات الحزب. عجيب وحتى في آخر ساعاتهم لازال البعض مصرا على التخرميز”.

وأعلنت، أيضا، عضو المجلس الوطني للحزب، خديجة أبلاضي، تقديم استقالتها من الحزب، بسبب أحد الأعضاء الذي اقترحهم بنكيران وانتخبهم المؤتمر اليوم الأحد ببوزنيقة.

من جهته دون امحمد الهيلالي، القيادي في حزب العدالة والتنمية وحركة التوحيد والإصلاح، قائلا: “نمنا بالأمس على فرحة لا توصف باسترجاع الحزب الذي اختلطت تربة مشروعه بدمائنا ودموعنا، واستيقظنا صباح اليوم على خيبة كبيرة في أول امتحان لوحدة الصفوف وتماسكها”.

ومع ذلك، يضيف الهيلالي في تدوينته، “نحترم اختيارات الأمين العام ونعلن أننا سنواصل العمل لله وفي سبيل الله في منشطنا ومكرهنا”.

ولاحظ متتبعو الشأن السياسي غياب العديد من الأسماء والقيادات المعروفة ضمن لائحة الأمانة العامة المنتخبة، في حين حضرت أسماء غير معروفة في الحقل السياسي والحزبي.

وتم، الأحد، انتخاب أعضاء الأمانة العامة الجديدة لحزب العدالة والتنمية وذلك برئاسة عبد الإله بنكيران.

وفي هذا الإطار تم انتخاب كل من الحبيب الشوباني ونبيل الشيخي ومصطفى الخلفي ومحمد رضى بنخلدون وعبدالله الهامل وخالد بوقرعي.

كما تم أيضا انتخاب كل محمد الأمين ديدة وآمنة ماء العينين وربيعة بوجا وصباح بوشام وجهاد الرباح ونوفل الناصري، وسعيد خيرون، ومنينة المودن، ويونس الداودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *