آخر أخبار الرياضة

في ظرف 5 أيام.. المغرب يحتضن 7 مباريات من تصفيات “مونديال قطر”

01 نوفمبر 2021 - 18:30

يحتضن المغرب شهر نونبر الجاري، 7 مباريات من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

واختارت عدد من الدول الإفريقية استقبال مواجهاتها لحساب التصفيات ذاتها بالمغرب، نظرا لعدم توفر شروط إجراء هذه المباريات ببلدانها سواء بسبب أرضية ملاعبها غير الملائمة للمعايير الدولية، أو بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة بها.

وخلافا على المواجهة التي سيستقبل فيما المنتخب الوطني المغربي نظيره الغيني لحساب الجولة الأخيرة من المجموعة التاسعة من التصفيات يوم الثلاثاء 16 نونبر الجاري بداية من الساعة الثامنة مساء على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، فإن المملكة ستستضيف سبع مواجهات أخرى.

فلحساب المجموعة ذاتها، اختارت السودان استقبال نظيره المغربي لحساب الجولة الخامسة يوم الجمعة 12 نونبر بداية من الساعة الثامنة مساء على أرضية المركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط، على أن يستضيف الملعب الكبير لمدينة مراكش مواجهة الجولة الأخيرة من المجموعة ذاتها بين منتخبي غينا بيساو والسودان يوم الإثنين 15 نونبر بداية من الخامسة عصرا.

وبمراكش أيضا، يستقبل المنتخب البوركينابي منتخب النيجر لحساب الجولة الخامسة من التصفيات يوم الجمعة 12 نونبر بداية من الثانية ظهرا لحساب المجموعة الأولى التي تضم الجزائر، فيما يجري المنتخب الليبيري مواجهته أمام نظيره النيجيري على أرضية مركب ابن بطوطة بمدينة طنجة لحساب الجولة الخامسة.

ولحساب المجموعة الخامسة، سيستقبل المنتخب المالي نظيره الأوغندي يوم الأحد 14 نونبر لحساب الجولة الأخيرة على أرضية ملعب أدرار بمدينة أكادير، على أن يعود ملعب طنجة لاستقبال مواجهة المنتخبين الليبيري وإفريقيا الوسطى.

يشار إلى أن المنتخب المغربي ضمن عبوره للدور الحاسم للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث يتصدر المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة، وينتظر القرعة التي ستجرى شهر دجنبر المقبل، علما أن الدور الفاصل سيجرى في مارس المقبل بنظام الذهاب والإياب الذي سيقام في المغرب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

كأس العرب.. المغرب يهزم السعودية وينهي دور المجموعات بالعلامة الكاملة

آخر أخبار الرياضة

كأس العرب.. فلسطين تحرج السعودية وتشعل الصراع على بطاقة التأهل الثانية

آخر أخبار الرياضة

كأس العرب.. المغرب يواصل استعراض قوته ويضيف الأردن لضحاياه برباعية جديدة

تابعنا على