خارج الحدود

بعد سحب جميع دبلوماسييها.. الإمارات تعرض مقر سفارتها ببيروت للبيع

قالت منابر إعلامية لبنانية، الثلاثاء، إن دولة الإمارات العربية المتحدة عرضت مقر سفارتها في بيروت، بعد سحب جميع دبلوماسييها، وهو الخبر الذي أكده الأكاديمي المقرب من دوائر صنع القرار بالإمارات عبد الخالق عبد الله.

وقال عبد الخالق عبد الله، في تغريدة على حساب بموقع “تويتر” إن “خبر عرض مقر سفارة الإمارات ببيروت للبيع صحيح 100%”.

وأضاف أن بلاده “تود إقامة علاقة مع دولة لبنان والحوار مع حكومة وطنية في لبنان وليس الحوار مع دولة وحكومة حزب إيران في لبنان”.

وختم عبد الله تغريدته قائلا “رسالة الإمارات قوية وواضحة: لا عودة إلى لبنان بعد اليوم في ظل حكم وتحكم حزب إيراني على قرار لبنان السيادي”.

وكانت منابر إعلامية إماراتية أفادت، نقلا مصادر، أن الإمارات ستعرض سفارتها ببيروت للبيع وأنه لم يعد هناك أي دبلوماسي أو موظف إماراتي بلبنان، وأن “عودتهم لبيروت رهينة بعودة السيادة لهذا البلد”.

جدير بالذكر أن وزارة الخارجية الإماراتية قالت، أمس الإثنين، في بيان إنها انتهت من “عملية عودة الدبلوماسيين والإداريين في بعثة الدولة لدى لبنان ومواطني الدولة إلى أرض الوطن”.

وتابعت “وذلك نظرا للأوضاع الأمنية والسياسية الراهنة في الجمهورية اللبنانية وتزامنا مع قرارات دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن سحب الدبلوماسيين والإداريين من لبنان ومنع سفر مواطني الدولة إليه”، وذلك على خلقية تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، حول حرب اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *