اقتصاد، مجتمع

السكوري يتحدث عن “ضبابية” المستقبل ويعد بخلق 250 ألف منصب شغل

قال وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، إن التشغيل من بين أبرز أولويات الحكومة المغربة، وأن وزارته تعمل على إنجاز برنامج “أوراش كبيرة وصغيرة” تهدف إلى خلق 250 ألف منصب شغل، علاوة على برنامج خلق ودعم ومواكبة المقاولات الصغرى، قائلا إن المستقبل القريب “يتميز بالضبابية”.

وأوضح يونس السكوري، خلال لقاء دراسي، صبيحة اليوم الثلاثاء، بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، أن الوزارة أصبحت تحمل إسما جديدا يحيل إلى أن الحكومة هندسته لتكون الوزارة بهذا الشكل ليحقق خاصية الالتقائية في السياسات العمومية.

وكشف المتحدث أن الحكومة “حرصت بشكل كبير على تحقيق هذه الالتقائية، وهذا واضح من الميزانية التي خصصتها الوزارة لقطاع التشغيل ودعم المقاولات ومواكبتها، والتي تفوق 3 مليار درهم”.

وأضاف أن “التشغيل والتنمية وخلق المقاولات، من أبرز أولويات البرنامج الحكومي”، مستدركا: “فكما تعلمون أن الظرفية ليست سهلة والمستقبل القريب يتميز بالضبابية ولا نعرف كيف سيكون”.

وزاد السكوري أن وزارته، ستعمل على تنزيل برنامجين اثنين في مجال التشغيل ودعم المقاولات، يهدف الأول إلى خلق 250 ألف فرصة عمل، عن طريق إنشاء أوراش كبيرة وصغيرة.

أما البرنامج الثاني، يضيف الوزير السكوري، فهو استمرار لمشروع “انطلاقة”، ويهدف إلى خلق ودعم ومواكبة المقاولات الصغيرة، لكن هذا البرنامج سيركز أكثر على مواكبة المقاولات حتى تهم رافعات دقيقة من أجل أن تعطي أكلها”.

هذا وعرف اللقاء حضور الكتاب العامون لوزارة  الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، ووالي جهة مراكش آسفي، كريم قسي لحلو، ورئيس جهة مراكش آسفي، سمير كودار، وممثلين الإدارات العمومية ذات الصلة، وفاعلين اقتصاديين ومدنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ملالي
    منذ سنتين

    مبقاتش مليون منصب شغل لي صدعتونا بها في الاول صافي تقاداو ليكم شديتو الكراسي و العاقة يا منافقين