سياسة

مجلس جهة سوس يمدد اتفاقيات مع شركة طيران لفك العزلة الجوية عن الجهة (فيديو)

02 نوفمبر 2021 - 15:30

صادق مجلس جهة سوس ماسة بالإجماع على مشروع ميزانيته برسم 2022، وعلى تجديد ثلاث اتفاقيات مع شركة للطيران، خلال الدورة الإستثنائية التي جرت أطوارها أمس الإثنين بأكادير، طبقا لمقتضيات المادة 198 من القانون 111.14 المتعلق بالجهات.

وخلال كلمته قال كريم أشنكلي رئيس مجلس الجهة، إنه يتوقع أن تصل مداخيل ميزانية الجهة لحوالي 804 مليون درهما، إضافة الى فائض تقديري يقدر بحوالي 686 مليون درهما، والذي وجه لتغطية التزامات الجهة في برامج مهيكلة والتي تقدر بـ549 مليون درهما، فيما سيتم برمجة 136 مليون درهما بعد إنجاز برنامج التنمية الجهوية.

وكشف أشنكلي، خلال نفس الدورة الإستثنائية، أن الاعتمادات المبرمجة، همت بالأساس مشاريع تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية بالوسط القروي، حيث رصد لها مبلغ مالي يقارب 235 مليون درهم، إضافة الى دعم القطاع السياحي بمبلغ 188 مليون درهم، ودعم القطاع الصحي بمبلغ 21 مليون درهم، ومشروع التهيئة الحضرية بمبلغ 26 مليون درهم، ودعم المقاولات بمبلغ 12 مليون درهم. فضلا عن دعم مشاريع أخرى تهم مناطق الأنشطة الاقتصادية ومجالات أخرى ذات الصلة باختصاصات الجهة.

وشهدت الدورة الإستثنائية للمجلس كذلك، تدارس والمصادقة على تجديد ثلاث اتفاقيات مع شركة للطيران من أجل تعزيز خط جوي بين أكادير وكل من طنجة والرباط وفاس، وهي خطوط جوية من شأنها أن تفك العزلة الجوية على جهة سوس ماسة، وتساهم في تعزيز العرض السياحي فيها.

وصادق كذلك مجلس جهة سوس ماسة، على مشروع ملحق اتفاقية الشراكة المتعلقة بإحداث مدينة المهن والكفاءات لجهة سوس-ماسة، التي أعطى جلالة الملك محمد السادس، الانطلاقة الرسمية أشغالها في 06 فبراير 2020، والذي سيصبح جاهزا خلال الأسابيع المقبلة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

بنموسى: إصلاح التعليم مستعجل وصعب وما اتخذناه من إجراءات بدايةٌ فقط (فيديو)

سياسة

تعيين وزير سابق بحكومة العثماني على رأس مؤسسة النهوض بالتعليم الأولي

سياسة

الـAMDH: القانون الجنائي لا يوفر آليات الحماية القانونية للنساء من العنف

تابعنا على