اقتصاد

رصدت لها 200 مليون درهم.. هذه حصيلة مشاريع “الفوارق الاجتماعية” بمراكش

كشفت حصيلة تتبع المشاريع (55 مشروعا) المبرمجة في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية برسم فترة 2017 – 2021، المسجلة إلى غاية نهاية شهر أكتوبر 2021، “إنجاز 31 مشروعا بنسبة 100%، و19 مشروع في طور الإنجاز، و5 مشاريع في مرحلة الانطلاقة”.

وتهم هذه المشاريع الـ55 المبرمجة قطاعات الصحة، والتعليم، والطرق، والمسالك الطرقية، والكهربة بالوسط القروي.

جاء ذلك في بلاغ صادر عن اجتماع اللجنة الإقليمية خصص “لتدارس وضعية تنفيذ المشاريع المبرمجة في إطار البرنامج المذكور برسم فترة 2017 – 2021 والتي يبلغ عددها 55 مشروعا، رصد لها اعتماد مالي قدره 205,66 مليون درهم”.

وساهم في هذا الاعتماد المالي، كل من صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية بمبلغ 117,91 مليون درهم والصندوق الخصوصي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ 14,20 مليون درهم، ومجلس جهة مراكش آسفي بمبلغ 73,55 مليون درهم”.

يشار أن الاجتماع ترأسه والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو، يوم أمس الإثنين، بحضور المنسق الجهوي لجمعية تاركة “Targa Aide” الذي قدم النتائج النهائية للورشات القطاعية الخاصة بتأطير برنامج تقليص الفوارق المحالية والاجتماعية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا على مستوى عمالة مراكش.

ووفق ذات المصدر، فقد شدد والي جهة مراكش آسفي على ضرورة تضافر جهود مختلف الفاعلين المتدخلين كل في دائرة اختصاصه لتسريع وتيرة إنجاز المشاريع المبرمجة لتحقيق الأهداف المتوخاة من برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية، الرامية إلى تحسين مؤشرات التنمية الاجتماعية والبشرية بعمالة مراكش خاصة بالوسط القروي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *