سياسة

وزير الخارجية الموريتاني يستقبل بنكيران في “الزويرات”

استقبل وزير الخارجية الموريتاني إسلك ولد أحمد إزيد بيه صباح اليوم الأربعاء في مطار الزويرات شمالي موريتانيا رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بن كيران.

وحسب وكالة الأخبار الموريتانية، فقد ضم وفد الاستقبال إلى جانب الخارجية الموريتاني المستشار الرئاسي زيدان ولد احميده، والمستشار الرئاسي أحمد ولد اباه المقلب احميده، ووالي تيرس الزمور وقائد المنطقة العسكرية.

ومن المرتقب أن يعقد  رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، بمدينة “ازويرات” بولاية تريس زمور شمال موريتانيا، مؤتمرا صحفيا عقب مباحثات من المقرر أن يجريها مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، الذي يوجد منذ أيام بولاية “تيرس زمور” في عطلته السنوية.

وأوضحت مصادر موريتانية، أن الرئاسة الموريتانية أرسلت نحو 16 صحفيا موريتانيا لتغطية المؤتمر الصحفي، حيث من المقرر أن يصل بنكيران للعاصمة نواكشوط، قبل أن يتوجه بطائرته لمدينة “ازويرات” حيث سيستقبله هناك الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

وتأتي زيارة رئيس الحكومة المغربية لاحتواء الأزمة بين البلدين التي أعقبت تصريحات الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط الذي اعتبر فيها موريتانيا “أرض مغربية”، وهو ما أثار ردود فعل غاضبة بنواكشوط، وتسبب في تراشق إعلامي وسياسي في البلدين الجارين.