اقتصاد

مطار أكادير.. “ريان إير” تدشن قاعدتها الجوية والرحلات المباشرة مع أوروبا تصل إلى 28 (فيديو)

03 نوفمبر 2021 - 14:15

أطلقت شركة الطيران المنخفض التكلفة “ريان إير”، يوم أمس الثلاثاء، قاعدتها الجوية الجدية التي تم إحداتها مؤخرا بمطار أكادير المسيرة.

وجاء إحداث هذه القاعدة الجوية التي من شأنها أن تعزز الربط الجوي لوجهة أكادير بحوالي 20 خطا جويا دوليا جديدا، في إطار اتفاقية شراكة استراتيجية وقعها المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة الطيران “ريان إير”، في يوليوز 2021.

وفي تصريحها لجريدة “العمق المغربي”، قالت أسماء أوبو، مديرة المجلس الجهوي للسياحة لسوس ماسة، إن هذه الرحلات الجوية المباشرة بين أكادير و28 مدينة أوروبية، جاءت كنتيجة اتفاقية شراكة بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة الطيران “ريان إير”.

وأضافت ذات المتحدثة، أن هذه القاعدة الجوية الجديدة، ستمكن المسافرين، المغاربة والأجانب، من السفر من وإلى مدينة أكادير في ظروف جيدة.

من جانبها، أوضح محمد باحاج، مدير مطار أكادير المسيرة، أن تدشين شركة “رايان إير” لهذه القاعدة الجوية، وإطلاق أول رحلة مباشرة لها من مدينة بولونيا نحو أكادير، سيمكن من تعزيز ربط مطار أكادير المسيرة بكل من من فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، إيطاليا، بولونيا، والبرتغال وإنجلترا (مدريد، برشلونة، روما، نابولي، باريس، تولوز، بورتو).

وأضاف أن الخطوط الجوية الجديدة ستعمل على تعزيز العرض الجوي لمدينة أكادير، مشيرا إلى أن المطار يوفر حاليا حوالي 33 وجهة دولية تسيرها 12 شركة طيران، بالإضافة إلى الخطوط الجوية الداخلية التي تربط أكادير بكل من الدار البيضاء والرباط وفاس وطنجة والعيون والداخلة.

ووتابع ذات المسؤول قائلا إن مطار أكادير- المسيرة سيشهد في إطار البرنامج الاستثماري المخصص للفترة 2021-2025 إنجاز برنامج هام لتوسيع محطته الجوية ومنشآته المطارية، من أجل تمكينه من مواكبة النمو المتوقع لحركة النقل الجوي، وكذا تحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة للمسافرين، مشيرا إلى أن مطار أكادير المسيرة استقبل بعد استئناف الرحلات الجوية الدولية، أي ابتداء من 15 يونيو 2021 إلى غاية متم شهر شتنبر 2021، ما يفوق 175 ألف مسافر عبر أكثر من 1500 رحلة جوية دولية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

السلطات تمنع المسافرين من مغادرة المملكة وتثير احتجاجات بالمطارات

الخطوط الملكية المغربية اقتصاد

المغرب يقرر تأجيل إطلاق الرحلات الجوية المباشرة إلى إسرائيل حتى إشعار آخر

اقتصاد

خسائر السياحة العالمية بسبب جائحة كورونا تناهز تريليوني دولار سنة 2021

تابعنا على