مجتمع

“يا أيها الناس أسرعوا إلى تلقيح أنفسكم.. خطاب “الأوقاف” بالجمعة لحث المواطنين على التلقيح

دعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مندوبو الشؤون الإسلامي إلى حث جميع الخطباء لتناول موضوع أخذ جرعات اللقاح في آخر الخطبة الثانية ليوم الجمعة 5 نونبر 2022،

وحسب وثيقة صادرة عن الوزارة المعنية،  فقد وجهت الخطباء إلى دعوة المواطنين والمواطنات إلى التلقيح، بالقول: “يا أيها الناس، أسرعوا إلى تلقيح أنفسكم وأهليكم كمن هذا الوباء المسمى كورونا؛ سارعو إلى التلقيح، سواء بالجرعة الأولى أو الثانية أو الثالثة”.

وجاء أيضا في الوثيقة “أن التلقيح ضروري لوقاية النفس ووقاية الغير لأن الحياة والصحة أمانة عند الله عند كل الناس، والتفريط فيها إلقاء بالنفس إلى التهلكة”.

يشار أن البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، حاتم برقية، طالب وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية، أحمد التوفيق بتخصيص خطب الجمعة للتحسيس بأهمية التلقيح.

ودعا برقية، خلال دراسة مشروع الميزانية الفرعية لوزارة الأوقاف بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إلى تعزيز دور المجالس العلمية والأئمة والخطباء في بذل المزيد من الجهود لتحسيس وتوعية المواطنين بأهمية التلقيح لحماية الأرواح.

وأشار البرلماني التجمعي، إلى أنه في اليومين الأخيرين شهدت عدة مدن مسيرات احتجاجية ضد التلقيح، مضيفا أنه لا يجب المخاطرة بأرواح المغاربة، وأنه على الأئمة توعية المواطنين بأهمية اللقاح في خطب الجمعة.

وشدد على ضرورة أن يكون هناك إلحاح من طرف الخطباء في المساجد على أهمية التلقيح، حتى يتلقى باقي المواطنين غير الملقحين جرعاتهم من اللقاح.

يأتي ذلك في وقت تصاعدت فيه الاحتجاجات الرافضة لفرض “جواز التلقيح”، حيث شهدت عدة مدن، مظاهرات ومسيرات للتنديد بالقرار، أبرزها الدار البيضاء وطنجة والرباط ومراكش ووجدة وأكادير، فيما يستعد المجلس الوطني لحقوق الإنسان لعقد لقاء مع فاعلين رسميين وجمعويين لمناقشة الموضوع. :

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • said
    منذ سنتين

    ما هذا الهراء ووالإستهزاء بالشعب المغربي إنكم تبحثون عما لا يحمد عقباه،أصلا على خطبهم الزوينة واش أ عباد الله ملي خطبة الجمعة و لاو يخطبو فيها على الأعياد الوطنية و أي شيء ثافه واش هادي باقا خطبة و لا هذا كيتسمى خطيب!!!؟؟؟كل من يسكت عن الحق من الخطباء و لا يخاف الله و يخاف العبد لن نسامحه حتى غدا أمام الله بعد تمرير الدستور عبر منابر المساجد بالامس القريب الآن جاء دور تمرير التلقيح الإجباري عبر منابر المساجد ايضا. المشكل العويص هو أن المواطن المغربي بدأ وعيه ينموا ، وهذا حال الإنسانية ككل . الإ نتقال من الوعي الجزئي إلى الوعي الكوني، وهؤلاء السيايين والرأسماليين ما زالوا يستعملون نفس التكتيكات التقليدية.إستعمال الدين والإعلام كوسيلة لرضيخ الشعوب واستعبادهم …

  • omar
    منذ سنتين

    الواجب الديني لرعاية الصحة لا يكون بعرض أجسادنا لتكون فئران تجارب لسموم مجهولة لكن برعاية ملايين المرضى بصرف الملايير من أموالنا لاشتراء أدوية لهم و الأدوية الفعالة ضد كوفيد