مجتمع

بعد غضب الممرضين من تصريحاته.. لقجع: الإصلاح القادم سيشمل جميع مهنيي الصحة

04 نوفمبر 2021 - 18:00

قال الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، فوزي لقجع، الخميس، إن مشروع إصلاح الوظيفة العمومية الذي تحدث عنه في البرلمان يشمل جميع مهنيي الصحة وليس الأطباء فقط.

وكان لقجع، قد قال خلال المناقشة العامة لمشروع قانون المالية، الجمعة الماضية، إن الحكومة تتجه لإعادة النظر في الوظيفة العمومية الصحية واعتماد صيغة جديدة للرفع من أجور الأطباء، وهي التصريحات التي أثارت غضب الممرضين.

وأوضح لقجع، خلال الندوة الصحفية للناطق الرسمي باسم الحكومي التي أعقبت اجتماع المجلس الحكومي، إن حديثه عن الأطباء “لا يعني الإصلاح القادم لا يشمل باقي مهنيي قطاع الصحة”.

واسترسل “سيعاد النظر في المنظومة الصحية ككل”، موضحا أنه خلال تصريحه السابق كان يرد على سؤال لأحد البرلمانيين حول هجرة الأطباء بسبب هزالة تعويضاتهم في المغرب، لذلك كان تحدث الجواب “إعادة النظر في تعويضات الأطباء”.

جدير بالذكر أن تصريحات لقجع بالبرلمان حول قرب اعتماد قانون جديد للوظيفة العمومية الطبية وإعادة النظر في أجور الأطباء، أثارت جدلا كبيرا في صفوف الممرضين.

وعبرت كل من الجامعة الوطنية للصحة والنقابة المستقلة للممرضين، في بلاغين منفصلين، عن احتجاجها عما جاء على لسان الوزير في قبة البرلمان.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

“الننينجا تيك” و”SMART –SGE”.. تقنيتان صرف عليهما بنعزوز من المال العام وفشل في صيانة الطرق السيارة (صور)

مجتمع

تعبيراً عن رفضها لـ”العنف”.. سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب تطلق حملة “البنات حضيو راسكم”

مجتمع

مريم.. أول فتاة تمتهن ميكانيك السيارات بالجنوب تتحدث عن سر اقتحامها لـ”مهنة رجالية” (فيديو)

تابعنا على