اقتصاد

حسن منير يخلف محمد فيكرات على رأس الفيدرالية البيمهنية للسكر

05 نوفمبر 2021 - 11:00

قرر المجلس الإداري للفيدرالية البيمهنية المغربية للسكر “فيمسكر”، تعيين حسن منير (يمين الصورة)، رئيسا جديدا للفيدرالية خلفا لمحمد فيكرات، الذي أحاط المجلس برغبته في إنهاء فترة ولايته كرئيس، والاستقالة من منصبه.

جاء ذلك عقب اجتماع، أمس الخميس، عقده المجلس الإداري للفيدرالية البينمهنية المغربية للسكر “فيمسكر” برئاسة السيد محمد فيكرات.

وجاء في بلاغ لـ”فيمسكر”، إن حسن منير، خريج المدرسة المحمدية للمهندسين، اكتسب خبرة تزيد عن 35 سنة في قطاع السكر تولى خلالها عدة مناصب للمسؤولية كمدير عام لعدة شركات سكرية.

وتتميز مسيرته المهنية بإدارة مشاريع التحول الكبرى للسلسلة السكرية في مجاليها الفلاحي والصناعي، لاسيما تأهيل الوحدات الصناعية، و إدخال البذور أحادية النبتة ومكننة المسار الفلاحي ورقمنة العمليات الفلاحية.

وهنأ مجلس الادارة، يضيف البلاغ، محمد فيكرات وشكره بحرارة على الانجازات والتطورات التي تحققت منذ إنشاء الفيدرالية في يونيو 2007 للنهوض بالسلسلة السكرية الوطنية.

من بين هذه الإنجازات، أن “فيمسكر” هي أول فيدرالية بينمهنية توقع عقد برنامج مع الحكومة في سنة 2008، وذلك في إطار مخطط المغرب الأخضر والذي تم تجديده سنة 2013، لتنمية وتأهيل وإعادة هيكلة القطاع السكري.

كما كانت الفيدرالية في عهد فيكرات، أول هيئة بينمهنية فلاحية تحصل على اعتراف الدولة سنة 2016، بعد امتثالها لمقتضيات القانون 03-12 المتعلق بالهيئات البينمهنية للفلاحة والصيد البحري و مراسيمه التطبيقية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن “فيمسكر” في عهد الرئيس السابق، تمكنت من تعزيز الاندماج بين النشاط الفلاحي والنشاط الصناعي من أجل التنمية المستدامة للسلسلة السكرية.

بدوره، شكر محمد فيكرات جميع أعضاء مجلس الإدارة على الثقة والتفاعل الإيجابي مع طموحات الفلاحين، لتبقى “فيمسكر” فيدرالية نموذجية في القطاع الفلاحي تساهم بعملها الجاد لتكون عند حسن ظن شركائها وزبنائها بتوفير مادة السكر الأساسية في جميع مناطق المملكة.

كما نوه بالدعم المستمر والجهود التي تقدمها الوزارات المعنية، خاصة وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بمختلف مصالحها المركزية والجهوية، والشركاء الجهويين والسلطات المحلية وكومادير الذين يواكبون القطاع ويآزرونه بشكل مستمر من أجل توطيد وتطوير السلسلة السكرية في بلادنا في إطار مخطط الجيل الأخضر 2020-2030.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

إدارة الضرائب تعد بضخ مليار درهم من متأخرات الضريبة في خزينة المقاولات قبل نهاية 2021

اقتصاد

هل يتخلص المغرب من التبعية الطاقية بتحقيق اكتفاء ذاتي من الطاقات المتجددة في 2030؟

اقتصاد

الحارثي: نسعى إلى تعريف دول العالم بتجارب المغرب في مجال الطاقات المتجددة (فيديو)

تابعنا على