آخر أخبار الرياضة

الحكومة ترصد 165 مليون درهم لتأهيل ألعاب القوى وإعداد رياضيين من المستوى العالي

06 نوفمبر 2021 - 10:00

خصصت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة- قطاع الرياضة-، 85 مليون درهم برسم السنة المالية 2022، كمساهمة للدولة في برنامج تأهيل ألعاب القوى.

وحسب العرض الذي قدمه، شكيب بنموسى، حول مشروع السنة المالية 2022 المخصص لقطاع الرياضة أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، فقد تم رصد 80 مليون درهم كمساهمة للدولة في إعداد الرياضيين من المستوى العالي.

وبخصوص المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، فخصصت الوزارة 3 ملايين درهم بما فيها الخاصة بقاعدة البحرية بمدينة المحمدية، بينما تم رصد مليون درهم للمعهد الملكي لتكوين الأطر.

وسيكلف نزع الملكية وزارة الرياضة خلال سنة 2022 ما مجموعه 50 مليون درهم، وتم تخصيص 154 مليون درهم في بناء وتجهيز البنيات التحتية والمنشآت، إضافة لـ150 مليون درهم أخرى مخصصة لبرنامج إنجاز المراكز الرياضية المجاورة، أما تهيئة وتجهيز المصالح المركزية والخارجية فسيكلف 23 مليون درهم.

ومن بين المشاريع المدرجة في مشروع قانون المالية لسنة 2022 لقطاع الرياضة، وعدت الوزارة بمواصلة إنجاز البرنامج الوطني لبناء 800 ملعب للقرب متعدد الرياضات في الوسط القروي والشبه حضري، مشيرة إلى أن الأشغال انتهت في 14 ملعبا وتم إطلاق الأشغال بالنسبة لـ178 ملعبا آخر، مع إبرام صفقات الأشغال بخصوص 158 ملعب وإجراء طلبات العروض لـ67 ملعب إجراء وإطلاق الدراسات التقنية ل 397 ملعبا.

وسيتم تخصيص ميزانية من أجل تمويل طرق بديلة لتدبير وتنشيط المنشآت الرياضية، وإبرام اتفاقيات مع الشركة الوطنية لإنجاز وإدارة الملاعب والوزارة لتسيير وتدبير المنشآت الرياضية، مع تنفيذ الاتفاقية المبرمة مع شركة الرباط للتنشيط والتنمية باعتبارها مساهمة للدولة قصد تدبير المنشآت الرياضية بمدينة الرباط وتوسيع هذا الاختيار لشركات محلية أخرى.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

“الأحرار”: الحكومة أصابت بإلحاق الرياضة بالتربية الوطنية.. ويجب إعادة النظر في قوانين القطاع

آخر أخبار الرياضة

”الكاف” ينهي جدل سحب تنظيم كأس إفريقيا من الكاميرون ويعلن قراره النهائي

آخر أخبار الرياضة

تحديد موعد قرعة الدور الفاصل المؤهل للمونديال وتاريخ السوبر بين الرجاء والأهلي

تابعنا على