اقتصاد

 لقاءات “بورتنيت” الرقمية تستعرض إكراهات الربط الرقمي وحلول تعزيز التجارة الأفريقية

05 نوفمبر 2021 - 18:20

تنظم PORTNET SA بشراكة مع الوكالة الوطنية للموانئ ووكالة التنمية الرقمية، يوم 10 نونبر الجاري، نسخة جديدة للقاءات PortNet الرقمية حول موضوع: “الرقمنة من أجل أفريقيا مترابطة ومتكاملة”، وذلك قبل أسابيع قليلة من الذكرى الأولى لدخول منطقة التجارة الحرة الأفريقية (Zlecaf) حيز التنفيذ.

ومن شأن دخول منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (ZLECAF) حيز التنفيذ، وفق بلاغ مشترك للوكالة الوطنية للموانئ وPortNet ووكالة التنمية الرقمية، أن يسمح لبلدان القارة باستكشاف مصادر جديدة للنمو من خلال تعزيز التجارة البينية الأفريقية التي لا تمثل سوى 16 في المائة بينما تصل تلك المبادلات الموجودة في أوروبا إلى 67  في المائة.

و من أجل رفع هذا التحدي، لابد استخدام التكنولوجيا لتعزيز التحول الرقمي للبلدان الأفريقية، على اعتبار أن الرقمنة تعد رافعة حقيقية للامتثال للمعايير الدولية، من حيث تسهيل التجارة عبر الحدود وتحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام والتنمية.

وخلال هذه اللقاءات سيقوم مجموعة من كبار المسؤولين بالإضافة إلى جمهور من الخبراء المحليين والأجانب برسم الطريق من أجل إفريقيا متصلة واستكشاف السبل اللازمة لتعزيز الترابط بين البلدان الأفريقية. كما ستتم مناقشة مواضيع مختلفة خلال هذا الحدث ، كجزء من لقاءات PortNet الرقمية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

المغرب يبدأ استغلال غاز “تندرارة” وينقله عبر خط الغاز “الأورو- مغاربي”   

اقتصاد

القرض العقاري والسياحي يوزع 70 مليار من القروض مع نهاية شتنبر الماضي

الخطوط المليكة الجوية اقتصاد

بعد تعليق الرحلات الجوية.. “لارام” تتيح لزبنائها إمكانية استرداد مبالغ التذاكر

تابعنا على