صحف: الداخلية تتحفظ على صرف منح الشبيبات الحزبية

صحف: الداخلية تتحفظ على صرف منح الشبيبات الحزبية

27 ديسمبر 2016 - 19:45

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الأربعاء، من يومية المساء، التي كتبت أن وزارة الداخلية تحفظت على صرف جزء من المنح التي تصرفها لشبيبات الأحزاب السياسية المغربية، فيما اشارت مصادر حزبية إلى أن الداخلية لم تعلل قرارها الرافض لصرف جزء من هذه المنح.

وأضافت المساء، أن جمعيات وطنية تشتغل في مجالات التخييم ومنظمات شبابية تابعة للأحزاب السياسية المغربية، توصلت بخبر من مدير مديرية الشباب والطفولة والشؤون النسوية بوزارة الشباب والرياضة، بتحفظ وزارة الداخلية على صرف جزء من المنحة السنوية دون تعليل القرار، وهو ما خلف اسستياء لدى عدد من هذه الجمعيات والشبيبات بسبب عدم شرح وتعليل أسباب القرار.

وفي خبر آخر، كتبت المساء، أن الوكيل العام للملك بالبيضاء أمر بفتح تحقيق بخصوص شركات سياحية نصبت على مئات المواطنين، منهم خليجيون وجزائريون ومغاربة، إذ توهمهم الشركة عبر وسطاء لها يشتغلون بأهم المواقع الاستراتيجية بالبيضاء بأن زبناءها محظوظون وفازوا بجائزة، قبل أن يتبين أنهم وقعوا ضحية عملية احنيال عن سبق وترصد، بتوقيع عقود للاستفادة من حجز بفاندق مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وأضاف الخبر ذاته، أن المئات من المواطنين، أغلبهم خليجيون ومغاربة تعرضوا لعملية نصب محبوكة ومشوبة بوعود واهمة بالفوز حيث دخل الكثيرون في دوامة من الاجراءات القانونية من أجل استرداد أموالهم أو جزء منها بعد أن دفعتهم نشوة فوز وهمي إلى القبول بسداد أموال عن طيب خاطر.

وأوردت المساء، أن شكايات قدمت ضد شركات للسياحة بكل من شارع أنفا والحي الحسني، تبين أنها تعمد بطريقة حرفية إلى اصطياد زبنائها، إذ تبدأ خيوط الحكاية بسؤال الزبون، ومباشرة بعد جوابه بتم اخباره بضرورة مرافقة وسيطة الشركة نحو المكتب لاستكمال الاجراءات القانونية لتسلم الجائزة، والسفر لقضاء ثلالث ليال في إحدى المدن السياحية الأربع المعروفة بالمغرب، وأنه من حقه أن يسافر متى يريد مع ضرورة الحجز المسبق قبل أسبوع.

إلى يومية أخبار اليوم، التي كتبت أن متابعة كولونيل قطري بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، كشفت أوراق جديدة ابرزها اتهام المتابع في الملف للمواطن التونسي بابتزازه ونصب فخ له، للايقاع به، بتهمة الاختطاف والتعذيب.

وأفاد الخبر ذاته، أن الكولونيل القطري، ذكر أن المواطن التونسي كان على علاقة جنسية مع زوجته وقام بتصويرها ونشر بعض من صورها على مواقع التواصل، وأنه تلقى اتصالا هاتفيا يخبره أنه موجود بشقة مفروشة ليدخل ويجده فوق كرسي مكبل اليدين وفمه مقفل بواسطة لصاق.

وأشارت اليومية ذاتها، أن النيابة العامة اعتبرت أنوالمتهم رسم خطة لاختطاف المواطن التونسي بعد استدراجه للمغرب، مستعينا بأربعة تونسيين بينهم فتاة كانت هي الطعم لجلبه إلى المغرب، حيث تم نقله من القندق خمسة نجوم إلى شقة بمنطقة بوركون ووضع اللصاق في فمه وخلع ملابسه وهتك عرضه بزاسطة عصا مع تصوير العملية.

ونقرأ في خبر آخر، أن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، تمكنت أخيرا بخطوة تمفتح من خلالها على الملحقين العسكريين لدى السفارات الأجنبية المعتمدة في المغرب.

وأشار الخبر ذاته، القيادة وضعت برنامجا تواصليا يقوم على تمكين هؤلاء العسكريين الأجانب المقيمين بالرباط، من التعرف على بعض المنشآت الكبرى التي يقيمها المغرب، وذلك وفق برنامج يمتد بين سنتي 2016 و2017.

وذكرت اليومية ذاتها، أن أولى ثمار البرنامج زيارة قام بها حديثا فريق من هؤلاء العسكريين الأجانب المعتمدين لدى سفارات بلدانهم إلى المنصة الصناعية التابعة للمكتب الشريف للفوسفاط بالجرف الأصر، العسكريون الأجانب تلقوا شروحات وعروضا مفصلة حول المكتب ومشاريعه الكبرى الحالية والمستقبلية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

والدتها مريضة وتحتاج عملية جراحية.. مصرية مهددة بالتشرد في أكادير (فيديو)

إغلاق 6 مؤسسات تعليمية بخنيفرة بعد ارتفاع إصابات “كورونا”

مطالب بالتحقيق في “تجاوزات” عناصر من القوات المساعدة بآسفي

تابعنا على