مجتمع

ضمنهم طبيب مولودية وجدة.. 25 سنة سجنا بحق مزوري شواهد كورونا

وزعت غرفة الجنايات بالمحكمة الابتدائية بوجدة، الجمعة 5 نونبر، أحكاما بالسجن النافذ، تتراوح بين 6 أشهر وأربع سنوات في حق أطباء ووسطاء في قضية تزوير الشواهد الطبية المتعلقة بالكشف عن فيروس كورونا، ضمنهم طبيب مولودية وجدة لكرة القدم.

وكشفت مصادر خاصة لجريدة العمق، أن ابتدائية وجدة أدانت طبيب نادي مولودية وجدة “ط.ع” بثلاث سنوات سجنا نافذا، وأدانت “ع.ب” ب4 سنوات نافذة بصفته وسيطا، فيما حكمت بسجن 6 أشخاص سنتين لكل واحد منهم، ضمنهم ممرضين وحراس، وأدانت وسيطين اثنين بعامين ونصف.

هذا وقضت محكمة وجدة، بسجن ممرضة بسنة واحدة نافذة، وأيضا سنة واحدة في حق صاحب مكتبة، كما قضت بسجن 5 أشخاص 6 أشهر لكل واحد منهم، فيما برأت المحكمة ثلاث أشخاص.

وتوبع الموقوفون بتهم النصب ومحاولته والمشاركة في ذلك وإعطاء شواهد كاذبة بعدم وجود مرض والرشوة وتزييف شواهد تصدرها الإدارة العامة والمشاركة في التوصل بغير حق بشواهد تصدرها الإدارة العامة”.

ويتضمن الملف أيضا تهم “تزييف وثائق المعلوميات على نحو من شأنه إلحاق ضرر بالغير والمشاركة في ذلك والتحريض الغير على مخالفة القرارات المتعلقة بخرق حالة الطوارئ الصحية،  وانتحال صفة متعلقة بمهنة نظمها القانون واستغلال النفوذ المفترض”.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، قد تمكنت من توقيف ستة أشخاص، من بينهم طبيبان داخليان وشخص من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزوير وترويج هذه الاختبارات والشواهد الطبية.

كما أسفرت عمليات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهم بمدينة وجدة، عن ضبط العشرات من شواهد الاختبارات المزورة للكشف عن وباء كوفيد-19، منها مطبوعات فارغة وأخرى تتضمن نتائج سلبية مزورة، ومعدات معلوماتية ودعامات رقمية، ومبالغ مالية بالعملة الوطنية تتجاوز 875 ألف درهم وأخرى بالعملة الأوروبية، فضلا عن طابع يحمل صفة طبيب في مستشفى جامعي، علاوة على 5 أسلحة بيضاء وسيارة وأربع صفائح معدنية للسيارات مشكوك فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *