خارج الحدود

وسط صمت إسرائيل.. تسجيلات مصورة تكشف اختطاف إسرائيليين خارج فلسطين (فيديو)

06 نوفمبر 2021 - 09:00

حصل برنامج “ما خفي أعظم” الذي تبثه قناة الحزيرة، على تسجيلات مصورة تكشف عن اختطاف إسرائيلييْن اثنين من قبل جهة أطلقت على نفسها “حركة حرية”، كما كشف عن تسجيلات حصرية لأسرى فلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية.

وتقول “حركة حرية”، إنها اختطفت ضابطين إسرائيليين خلال تنفيذهما مهمة أمنية سرية خارج إسرائيل، ونشرت الجهة الخاطفة في الفيديو أوراقا ثبوتية إسرائيلية وصورة لأحدهما قبل عملية اختطافه وهو متخَفٍّ من دون أن تكشف عن مكان الاختطاف أو الاحتجاز الحالي.

وقال الضابطان الإسرائيليان في الفيديو، إن اسميْهما ديفيد بيري وديفيد بن روزي، وناشَدا في رسالة مصورة إسرائيل أن تعمل على الإفراج عنهما.

وربطت الجهة الخاطفة مصير الإسرائيلييْن بالإفراج عن أسرى فلسطينيينَ في السجون الإسرائيلية، ولم يصدر حتى اللحظة أي تعليق أو إشارة رسمية إسرائيلية حول هذين الاسمين.

وفتحت الحلقة الجديدة من برنامج “ما خفي أعظم” ملف الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال؛ إذ تمكنت -رغم التعتيم الإعلامي الإسرائيلي- من الحصول على لقطات حصرية مسربة توثق جانبا من المعاناة المريرة التي يعيشها الأسرى من قمع وتعذيب داخل المعتقلات الإسرائيلية.

ورصدت الحلقة تداعيات حادثة هروب الأسرى الستة من سجن جلبوع قرب بيسان عبر نفق حفروه بأنفسهم في شتنبر المنصرم، حيث تمكن البرنامج من كشف أسماء وصور ضباط إسرائيليين شاركوا في تعذيب أسرى في سجن النقب عام 2019.

وتشير الأرقام إلى وجود 4500 أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية، يتوزعون على 19 سجنا، و544 أسيرا محكوما بالمؤبد.

المصدر: “الجزيرة”

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

“المتحور الجديد” يُرعب العالم.. أوروبا تشدد قيود الإغلاق وألمانيا تستعين بالجيش

خارج الحدود

“الصحة العالمية” لا تنصح بتقييد حرية السفر بسبب متحور كورونا الجديد

خارج الحدود

بلومبيرغ: السلطات الصينية تكتشف 12 مليون طفل غير مسجلين في السجلات الرسمية

تابعنا على