آخر أخبار الرياضة

مقصلة الإقالة تؤرق مدربي البطولة.. وانفتاح مثير على المدرسة التونسية

06 نوفمبر 2021 - 16:00

طفت على واجهة الأحداث الرياضي منذ بداية الموسم الرياضي سرعة بعض أندية البطولة الوطنية المغربية لكرة القدم في تغيير المدربين بسبب النتائج السلبية مقابل انفتاح أندية أخرى على المدرسة التونسية في التدريب.

جريدة “العمق” ترصد في هذا التقرير الأندية التي غيرت طاقمها تفاديا لما هو أسوء بعدما عجزوا عن تحقيق النتائج المرجوة.

سريع وادي زم

أنهى نادي سريع وادي زم ارتباطه بالمدرب فؤاد الصحابي بعد جولتين على انطلاق البطولة الوطنية المغربية لكرة القدم، وأعلن تبعا لذلك تعاقده مع الإطار التونسي، منير الشبيل، للإشراف على تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة خلفا للإطار الوطني، فؤاد الصحابي.

وكان الصحابي، اعتبر إقالته من تدريب الفريق جاءت بشكل سريع، بعد مرور جولتين فقط على بداية البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وقال الصحابي، في تدوينة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “شكرا لمسيري السريع على سرعة الاقالة”، مقدما شكره لكل مكونات النادي على السنوات التي قضاها مع الفريق.

يوسفية برشيد

بعد مرور خمس دورات من البطولة الوطنية لكرة القدم وعقب هزيمة نادي يوسفية برشيد أمام المغرب الفاسي بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد قرر نادي يوسفية برشيد إنهاء ارتباطه بالنجار ليحل محله المصري محمد فتحي.

واستقر نادي يوسفية برشيد على المصرى محمد فتحى المدير الفنى السابق لنادي نابسا ستارز الزامبي السابق رغبة في إعادة التوزن للفريق وتجنب سيناريو الموسم الماضي.

اتحاد طنجة

بات فريق اتحاد طنجة قريبا من فسخ العقد الذي يربطه بمدربه الفرنسي، برنار كازوني، بعد سلسلة من النتائج السلبية التي حققها الفريق خلال بداية الموسم من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

ودخلت اللجنة المؤقتة المكلفة بتصريف الأعمال لفريق اتحاد طنجة، في مفاوضات ودية لفك الارتباط بالطاقم التقني، يقيادة برنار كازوني، حيث من المرتقب أن يشرف الإطار المحلي، جعفر الركيك، مدير تكوين الفريق، على تداريب الفريق ابتداء من حصة يومه 02/11/2021 بملعب التداريب الزياتن.

وتعود صعوبة فسخ العقد تكمن في أن قيمة الشرط الجزائي لعقد كازوني مع النادي تصل إلى 160 مليون سنتيم، وهي مجموع رواتب ستة أشهر، ما قد يعقد مأمورية اللجنة المؤقتة المكلفة بتصريف الأعمال في فسخ العقد في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق.

الفتح الرباطي

أعلن الفتح الرياضي عن توصله باستقالة من مدربه، محمد أمين بنهاشم، على خلفية النتائج السلبية التي حققها الفريق هذا الموسم.

وكان مدرب الفريق محمد امين بنهاشم قال أمس في تصريحات إعلامية بعد الهزيمة أمام الشباب الرياضي السوالم ان الفريق مطالب بتصحيح مجموعة من الأشياء حتى وإذا كان الحل ترك الفريق.

يشار إلى أن نادي الفتح الرباطي انهزم أمام نادي الشباب الرياضي السوالم وتجمد رصيده عند 5 نقاط في المركز 14 ضمن ترتيب أندية البطولة الوطنية لكرة القدم.

أولمبيك آسفي

انفصل فريق أولمبيك آسفي عن مدربه فوزي جمال، مبشارة بعد الخسارة التي مني بها الفريق المسفيوي، أمس الثلاثاء، أمام حسنية أكادير بهدفين مقابل واحد، لحساب الجولة التاسعة من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وجاء قرار إقالة الفريق المسفيوي لمدربه، فوزي جمال، بعدما بصم الفريق على سلسلة من النتائج السلبية خلال الموسم الحالي من البطولة الاحترافية لكرة القدم، حيث حقق الفريق فوزا وحيدا من أصل تسع مباريات، ليحتل بذلك المركز 12 في سلم الترتيب برصيد 8 نقاط.

وكان نادي حسنية أكادير تغلب، أمس، على مضيفه أولمبيك أسفي، بهدفين لهدف واحد، لحساب الجولة التاسعة من البطولة الاحترافية لكرة القدم، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب المسيرة بمدينة أسفي.

المدرسة التونسية

وجدت أندية البطولة الوطنية لكرة القدم في المدرسة التونسية بديلا كلما تعلق الأمر بتغيير المدرب ويبقى أبرزها إشراف التونسي لسعد جردة على نادي الرجاء كما كان مواطنه فوزي البنزرتي مشرفا الموسم الماضي على الوداد الرياضي.

ويقود المغرب الفاسي التونسي عبد الحي بن سلطان محققا رفقته نتائج إيجابية وضعته في المركز السادس ضمن ترتيب اندية البطولة الوطنية برصيد 12 نقطة، فيما يقود التونسي منير الشبيل نادي سريع وادي زم ويتذيل الترتيب العام برصيد 4 نقاط.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

كأس العرب.. المغرب يهزم السعودية وينهي دور المجموعات بالعلامة الكاملة

آخر أخبار الرياضة

صدام مصري جزائري لتفادي مواجهة المغرب في ربع نهائي كأس العرب

آخر أخبار الرياضة

تضم 30 لاعبا.. “الكاف” يلزم حاليلوزيتش بإرسال قائمة “الكان” نهاية الشهر الجاري

تابعنا على