خارج الحدود، سياسة

الإعلان عن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا

أعلن رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، عماد السايح، اليوم الأحد، عن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية بدءا من غد الإثنين.

وأوضح السايح في مؤتمر صحافي، أن قبول الترشح لانتخابات يستمر حتى 22 من نوفمبر الحالي، فيما يستمر قبول طلبات الترشح للانتخابات النيابة حتى 7 ديسمبر المقبل.

وقال إن هذه الانطلاقة تعد البداية الفعلية للعملية الانتخابية التي تستهدف 24 ديسمبر.

وأوضح السايح، أن قبول طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية سيكون في 3 فروع؛ طرابلس، بنغازي، وسبها، فيما سيتم قبول الترشح للانتخابات البرلمانية في كل مكاتب الإدارات الانتخابية التابعة للمفوضية.

وأضاف: “24 ديسمبر سيكون تاريخ الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية وستجري الجولة الثانية تزامنا مع الانتخابات البرلمانية والتي نعتقد أنها ستكون بعد 52 يوما”.

وتابع أن “المفوضية تسلمت من مجلس النواب كل التعديلات الفنية، الخاصة بقانوني الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقرر لها 24 ديسمبر المقبل، وهي تعديلات تمكن المفوضية من تنفيذ العمليتين الانتخابيتين دون طعن في إجراءات تنفيذها.

كما كشف عن قيام المفوضية بفتح مراكز الانتخاب بدءا من غد الإثنين، وحتى 28 من الشهر الحالي، لتوزيع أكثر من 2.8 مليون بطاقة ناخب عبر 1906 مراكز انتخاب منتشرة على كافة ربوع البلاد.

وأكد السايح أن أياً من الناخبين لن يستطيع تسلم بطاقته الانتخابية ما لم يقدم أوراقا ثبوتية منعا للتزوير.

وطالب جميع الناخبين باستلام البطاقات الصادرة بأسمائهم، التي ستمنحهم حق التصويت في الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *