خارج الحدود

إسرائيل تخرج عن صمتها بشأن اختطاف ضابطين إسرائيليين بالخارج

07 نوفمبر 2021 - 20:59

نفى المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان، مساء السبت 6 نوفمبر 2021، اختطاف ضابطين إسرائيليين، قائلاً إن الخبر الذي تناولته قناة الجزيرة في برنامجها “ما خفي أعظم” كاذب.

في تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، قال جندلمان: “إن الشخصين اللذين عرضا في التقرير ليسا إسرائيليين ولا علاقة لهما بإسرائيل”، حسب قوله.

أضاف الناطق باسم رئيس الحكومة قائلاً: “هذه مناورة يائسة أخرى تقوم بها حماس التي تحاول حشد التأييد لها في صفوف الجمهور الفلسطيني من خلال ترويج الأكاذيب المكشوفة”، على حد تعبيره.

كما هاجم جندلمان الجزيرة قائلاً أنها “أثبتت مرة أخرى من خلال بث هذا التقرير الكاذب أنها تشكل منبراً لدعاية حماس، وأنها ليست وسيلة إعلامية صاحبة مصداقية”، حسب قوله.
الكشف عن مختطفين

كان برنامج “ما خفي أعظم” الذي تبثه قناة “الجزيرة” القطرية، مساء الجمعة 5 نوفمبر 2021، أعلن عن اختطاف إسرائيليَّين خارج فلسطين، وأن “تل أبيب” تلتزم الصمت بخصوص الأمر.

حيث أظهر البرنامج صورة لأحد الأسيرين الإسرائيليَّين مقيَّد اليدين، على سرير. بينما عرض البرنامج صورة بطاقة تعريف خاصة بالأسير الثاني ويُدعى بيري ديفيد، من مواليد 7 مايو/أيار 1958.

قال البرنامج إن أحد المخطوفَين الإسرائيليَّين يدعى ديفيد بيري، وهو رجل مهمات سرية في جمعية إلعاد الاستيطانية، وديفيد بن روزي، قالت حركة “حرية” التي كشفت عن مسؤوليتها عن اختطافهم، إنه خبير بتروكيماويات، وتم اختطافهما في عمليتين منفصلتين دون أن يتم الكشف عن مكانَي الاختطاف.

البرنامج كان يتناول في حلقته، مساء الجمعة، قضية هروب 6 سجناء فلسطينيين من سجن جلبوع الإسرائيلي، ثم اعتقالهم مرة أخرى، حيث بثّ تسجيلات صوتية حصرية لأسرى داخل السجون الإسرائيلية يوثقون معاناتهم.

يُذكر أنه في بداية سبتمبر 2021، تمكن 6 أسرى فلسطينيين من الهروب من سجن جلبوع شديد الحراسة، في عملية معقدة أربكت حسابات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

اقترح تصحيحاً

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

بلومبيرغ: السلطات الصينية تكتشف 12 مليون طفل غير مسجلين في السجلات الرسمية

خارج الحدود

لأول مرة.. شخصية عربية تتولى رئاسة “الإنتربول” والمغرب يفوز بعضوية لجنة الرقابة

خارج الحدود

استبعاد نجل القذافي من الترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا

تابعنا على