سياسة

حزب الأحرار يؤسس “منظمة المنتخبين” ويُعلن عقد مؤتمره العادي خلال مارس المقبل

07 نوفمبر 2021 - 23:59

أعلن حزب التجمع الوطني للأحرار، أنه سينظم المؤتمر الوطني العادي للحزب مطلع مارس من سنة 2022، كما أعلن عن تأسيس المنظمة الوطنية للمنتخبين والتي ستكون هيكلا ممثلا لـ 10000 منتخب تجمعي.

جاء ذلك، ضمن بلاغ أصدره الحزب عقب اجتماع مشترك ترأسه عزيز أخنوش بأكادير، للجنة التنسيق التي تضم المنسقين الجهويين وأعضاء اللجنة الوطنية للترشيحات.

وخلال هذا الاجتماع، أشاد أخنوش بنتائج مسلسل الاستحقاقات الانتخابية التي عرفتها بلادنا، مؤكدا أنها شكلت امتحانا ديمقراطيا ناجحا لبلادنا، وكرست قدرة المغرب على التدبير الناجع للعملية الديمقراطية، وتداول الأحزاب الوطنية على السلطة.

ودعا زعيم التجمعيين، جميع هياكل الحزب ومنظماته، إلى مواصلة الدينامية التي يشهدها حزب الأحرار، ومواكبة أنشطة الحكومة والفريقين البرلمانيين والمجالس المنتخبة، وتنشيط مقرات الحزب الجهوية والإقليمية والمحلية.

وطالب عزيز أخنوش كل تنظيمات حزب “الحمامة”، بمواصلة عملية تأطير المواطنات والمواطنين واستكمال مبادرات الإنصات وبرامج القرب وإعمال المقاربة التشاركية في تبني القرارات، إيمانا من الحزب بأن العمل السياسي هو واجب مستمر وغاية في حد ذاته وليس وسيلة مرحلية.

واعتبر ذات المسؤول الحزبي، أن نسبة المشاركة في الإنتخابات كانت أيضا بمثابة رسالة ايجابية بخصوص ثقة المواطنين وأملهم في الأحزاب التي حققت المراتب الأولى وهي الرسالة التي التقطها الأحرار واعتمد عليها في تدبير مختلف مراحل تشكيل الحكومة الجديدة.

وتم خلال ذات الإجتماع، الإعلان عن عزم التجمع الوطني للأحرار على تأسيس المنظمة الوطنية للمنتخبين والتي ستكون هيكلا ممثلا لـ 10000 منتخب تجمعي، وستناط بها مهمة تكريس التعاون بين جميع منتخبي الحزب، ولتعلب دورها في التواصل والتأطير والمواكبة لجميع المنتخبين، ووضع المقترحات، وتتبع تنفيذ البرامج. والعمل على تعزيز دعائم حزب التجمع الوطني للأحرار وإرساء قواعده في إطار شراكة مع أحزاب أخرى.

أما فيما يخص المؤتمر الوطني العادي للحزب، فقد عبر المنسقون الجهويون للحزب الذين حضروا الإجتماع، عن الجاهزية التامة لإنجاح هذه المحطة التنظيمية الهامة، بداية شهر مارس 2022،كما أهابوا بجميع هياكل الحزب وقواعده للمساهمة في إنجاح كل المحطات المستقبلية، والعمل على توسيع قنوات التنخيب الحزبي المبني على الكفاءة والاستحقاق والتدرج.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

الحكومة تخصص 35 مليار درهم إضافية مقارنة مع السابق للأولويات الاجتماعية

رئيس الحكومة سياسة

أخنوش: سندعم صمود المقاولات أمام الأزمة بـ13 مليار درهم لأداء مستحقات TVA

سياسة

أخنوش يدعم قرار بنموسى: إذا تطلب الإصلاح قرارات تبدو مجحفة سنتخذها

تابعنا على