منتدى القراء

كريم بنزيما.. سجل خالي من بطاقات الطرد

08 نوفمبر 2021 - 15:01

في كرة القدم الكل ينظر إلى أرقام اللاعبين سواءً في التهديف أو في الصناعة لكن لا يتم التركيز بشكل كبير على مسألة اللعب النظيف واحترام هؤلاء اللاعبين الذين قضوا مسيرتهم الكروية دون أن تمنح لهم بطاقة حمراء تلوثهم ! وعلى غرار تلك الأسماء نذكر الرسام الإسباني انيستا والخلوق الألماني فيليب لام والأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني كذلك وجاري لينكر أسطورة الكرة الإنكليزية.

بينما كان اسم كريم بنزيما متواجدا في هذه القائمة البيضاء الخالية تماما من أي بطاقة حمراء.. بنزيما لعب مع ليون والمنتخب الفرنسي وثم ريال مدريد أزيد من 700 مباراة ولم يتعرض أبدا لطرد مباشر ونادرا كذلك ما تلقى البطاقة الصفراء التي تلقاها الموسم الماضي وهي الوحيدة في مباراة ريال مدريد وإلتشي حيث احتك لاعب الأخير مع بنزيما واستفزه حتى نال البطاقة الصفراء.

بنزيما أسلوبه في اللعب ليس بطريقة خشنة أو يتلاحم بقوة أو يلعب بعنفوانية عكس باقي المهاجمين نذكر سواريز مثلا دييغو كوستا اللذان يمتازان بهذا الأسلوب.

تفوق كريم بنزيما على كبار المهاجمين بأخلاقه واحترامه لقوانين اللعب النظيف وجعله لاعبا يحتذى به وضمه مع قائمة الأساطير رغم أن مسيرته الكروية لم تشرف على نهايتها بعد فبكل تأكيد كريم سيكون مكرما رفقة أساطير اللعبة الذين لم يطردون أبدا !

لندرك جيدا أن كرة القدم ليست أهداف أو صناعة أو متعة فقط بل هي درس من الإحترام والأخلاق داخل العشب الأخضر.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

منتدى القراء

التدفئة بالفحم الحجريّ بالمؤسسات التعليمية بميدلت معضلة كبرى

شكيب بنموسى: وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة منتدى القراء

هل فعلا فشل التعليم يكمن في عامل السن؟

منتدى القراء

فصل المقال فيما بين التوظيف والانتقاء وحد السن من انفصال

تابعنا على