سياسة

برلمان الحركة الشعبية يتجه لتحديد موعد مؤتمر الحزب في منتصف 2022

08 نوفمبر 2021 - 16:30

يعقد حزب الحركة الشعبية في يناير المقبل دورة يتضمن جدول أعمالها تحديد موعد المؤتمر الوطني الرابع عشر للحزب، الذي ينتظر أن يكون في منتصف العام المقبل.

ويتجه المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية لتحديد موعد المؤتمر المقبل للحزب في شهر يونيو من العام المقبل، حسب ما أفادت مصادر لجريدة “العمق”

وكان المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية قد أعلن ، بتنسيق مع برلمان الحزب، الشروع في تحضير دورة للمجلس الوطني للحزب تعقد حضوريا وتخصص لتقييم الاستحقاقات الانتخابية واتخاد الترتيبات القانونية والتنظيمية لعقد المؤتمر الوطني الرابع عشر في آجاله القانونية طبقا لأحكام القانون التنظيمي للأحزاب السياسية.

جدير بالذكر أن امحند لعنصر تولى منصب الأمين العام بحزب الحركة الشعبية في أكتوبر 1986 خلال انعقاد المؤتمر الاستثنائي، وانتخب لعنصر مرة أخرى على رأس الحزب في المؤتمر الاندماجي بين كل من أحزاب الحركة الشعبية والحركة الوطنية الشعبية والاتحاد الديموقراطي عام 2006.

وفي المؤتمر الوطني الحادي عشر سنة 2010، أعاد حزب الحركة الشعبية انتخاب امحند لعنصر أمينا عاما حيث ترشح وحيدا، وأعيد انتخابه أمينا عاما من جديد في المؤتمر الثاني عشر في عام 2014، وفي مؤتمر 2018 تمكن لعنصر من التفوق على منافسه مصطفى أسلالو، ليظفر من جديد بقيادة حزب السنبلة.

جدير بالذكر أن النظام الأساسي لحزب الحركة الشعبية ينص على أن الأمني العام ينتخب “لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة، ويعمل بهذا المقتضى ابتداءا من تاريخ دخول القانون التنظيمي رقم 29.11 المتعلق بالأحزاب السياسية حيز التنفيذ”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

الأحرار يتهم رجال دولة سابقين بالإنضمام لـ”قوى التطرف والظلام” المناوئة للحكومة

سياسة

بنموسى: إصلاح التعليم مستعجل وصعب وما اتخذناه من إجراءات بدايةٌ فقط (فيديو)

سياسة

الـAMDH: القانون الجنائي لا يوفر آليات الحماية القانونية للنساء من العنف

تابعنا على