تجمهر الآباء والتلاميذ أمام مدرسة المورد مراكش مجتمع

عبر تطبيق إلكتروني.. وزارة التعليم تتيح لأولياء التلاميذ إمكانية تتبع غيابات أبنائهم

09 نوفمبر 2021 - 17:10

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن إمكانية تتبع غيابات التلاميذ وواجباتهم المنزلية عبر تطبيق “مسار ولي” الذي دعت أمهات وآباء واولياء التلاميذ إلى تنزيله على هواتفهم.

وأضافت الوزارة في بلاغ لها أن تطبيق “مسار ولي” سيتيح للأمهات والآباء وأولياء الأمور سهولة الاطلاع على المعطيات المتعلقة بالمسار الدراسي لأبنائهم وبناتهم، لاسيما استعمالات الزمن والنقط المحصل عليها في المراقبة المستمرة والامتحانات.

وقالت الوزارة في بلاغها إنه “لتيسير الدعم والمواكبة، يمكن للأمهات والآباء وأولياء الأمور التوجه إلى الإدارة التربوية، مشددة على ضرورة الحرص على تحميل التطبيق الصحيح عبر الرابط http://www.men.gov.ma/Fr/Pages/MMobile_EPW.aspx

ويعتبر تطبيق “مسار ولي” أحد التطبيقات الثلاثة لمنظومة “مسار ” للتدبير المدرسي (“مسار مدرس” و”مسار متمدرس” و”مسار ولي”) التي دعت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة كافة الأطر التربوية والتلميذات والتلاميذ وأمهاتهم وآبائهم وأولياء الأمور إلى استعمال النسخة المحمولة.

وأوضحت الوزارة في بلاغها أن هذه التطبيقات الثلاثة تشكل أداة جديدة وسهلة الاستعمال، ستسهم في النهوض بالمنظومة التربوية وتعزيز الروابط بين مختلف الفاعلين في الحقل المدرسي، وكذا فضاء لتتبع المسار الدراسي عن كثب بالنسبة للتلاميذ وأولياء أمورهم، وفضاء، كذلك، للاشتغال والخدمات أكثر يسرا وسلاسة بالنسبة للأساتذة.

وشددت الوزارة على ضرورة اعتماد تطبيق “مسار مدرس”من طرف الأطر التربوية لتدبير عملية التدريس، وذلك بالموازاة مع العملية التربوية المنوطة بها، والذي سيمكنها من الاطلاع على لوائح التلاميذ وأقسامهم وجداول حصصهم، وكذا مسك النقط والغيابات وبرمجة المراقبة المستمرة، إلى جانب تتبع إنجاز الواجبات المنزلية من طرف التلاميذ وتنفيذ البرامج بسهولة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

شركة “لارام” تعلن عن رحلات استثنائية من المغرب باتجاه بلجيكا وإيطاليا

مجتمع

رفاق مخاريق يجددون رفضهم لمحاولة السطو على مقرهم بوادي زم

مجتمع

الأمن يعتقل قاتل شقيقته وابنها القاصر بأكادير

تابعنا على