أدب وفنون

“سوق الدلالة”.. دراما اجتماعية تبرز تاريخ “الحبوس” وتعكس إنسانية رجال الشرطة (فيديو)

09 نوفمبر 2021 - 18:00

تستعد القناة الثانية، ابتداء من الخميس المقبل، لعرض أولى حلقات مسلسل “سوق  الدلالة”، وهو دراما اجتماعية من إخراج جميلة برجي وإنتاج أحمد بوعروة.

وتدور أحداث هذا المسلسل، في 15 حلقة، حول مجموعة من الشخصيات، يجمعها “سوق الدلالة”، بحي الأحباس العريق، في مدينة الدار البيضاء.

ويحكي هذا العمل، قصة “أمل”، وهي شابة تنقلب حياتها بعد حادثة سير مميتة تودي بحياة أمها “هنيّة”، لتصبح هي وأختها “حياة” بلا معيل، بعدها تقرر التخلي عن دراستها وتضطر للعمل في سوق الدلالة مكان والدتها، لكنها ستصطدم بواقع آخر.

وتتخلل الحكاية، وفق مصادر “العمق”، قصصا أخرى منبثقة من واقع سوق الدلالة بينها صراعات بين “حميد الدباغ” وزوجته “زينب التبّاع” و”عبد الكريم” و”السعدية”، ووسط هذه الأحداث تظهر قصة رومانسية بين “يوسف الدلالي” و”أمل النوري”، بتوابل الغيرة وإثبات الذات والتضحية.

وإلى جانب هذا، تتخلل الحكاية تشويق يخلقه الخيط البوليسي الذي يتبع خيوط التحقيق في مجموعة من الجرائم التي تدور في سوق الدلالة منها مقتل هنية و تزوير التحف، حيث ستتقاطع الاتهامات والشكوك في عدة شخصيات.

هذا العمل التلفزي، يحاكي قصص متشعبة جمعت بين المال والسلطة، داخل سوق الدلالة بحي الأحباس بأقواسه ومقاهيه ومحلاّته التي يعتبر كل منها شخصا من شخوص القصة.

ويعرف المسلسل مشاركة مجموعة من نجوم الدراما المغربية، أبرزها نعيمة المشرقي وعبد اللطيف هلال وهدى صدقي وخديجة زروال ومحسن مالزي، عبد الحق بلمجاهد، رجاء خرماز، أمين ناسور، إدريس المرّاكشي، جواد السّايح، صابرين ازعيبل، بثينة مجاهد، سعيد قيلش، أنس الماعوني، عادل بلحجام، وآخرين.

وحول دوره في هذا العمل، أوضح الممثل أمين ناسور أنه “يجسد شخصية العميد جواد، الشرطي الذي يغوص في سلسلة مشاكل “سوق الدلالة” وعلاقاته المعقدة والمتشابكة”.

وأضاف ناسور، في تصريح خاص لجريدة “العمق”، أن “ما يميز هذا العمل هو تقديم الشرطة المغربية بطريقة حديثة درامية، بحيث لا يغفل جانبها الإجتماعي والإنساني”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

عمور يتحدث عن جديده الفني ودخوله مجال التمثيل.. ويصرح: لم تغيرني الشهرة (فيديو)

أدب وفنون

ناصر يتحدث عن جديده الفني ويستحضر ذكرياته مع والده و”الإخوان ميكري” (فيديو)

أدب وفنون

الممثل الإسباني لويس فيرنانديز: أنا صديق للمغرب وشرف لي حضور مهرجان الأرز(فيديو)

تابعنا على