مجتمع

دعوات لتخصيص “بطائق خضراء” للمشاركين في المسيرة الخضراء

09 نوفمبر 2021 - 19:00

دعت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، اليوم الثلاثاء، إلى إيلاء عناية خاصة للمشاركين في المسيرة الخضراء وتمكينهم من بطائق خضراء تضمن لهم سلة من الخدمات الاجتماعية.

وطالبت المستشارة البرمانية عن الاتحاد الوطني للشغل لبنى علوي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بالغرفة الثانية، بـ”إيلاء عناية خاصة للمشاركين في المسيرة الخضراء وتمكينهم من بطاقة خضراء تمكنهم من سلة من الخدمات اجتماعية عرفانا بمشاركتهم في هذا الحدث التاريخي الهام”.

وأكدت علوي، خلال تعقيبها على جواب لوزير الخارجية ناصر بوريطة، على أسئلة المستشارين بخصوص مستجدات القضية الوطنية، على ضرورة “تنزيل مبادرة الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية التي تحظى بإجماع أممي”.

وشددت على ضرورة مراجعة علاقات المملكة مع بعض الدول التي تتسم مواقفها بخصوص الصحراء المغربية بالضبابية وعدم الوضوح، كما طالبت بإحداث لجنة برلمانية دائمة بمجلسي البرلمان خاصة بقضية الصحراء والمناطق المغربية المحتلة.

ودعت إلى تعزيز الدبلوماسية النقابية ودعمها في المنتديات الدولية لمواجهة الأطر وحات الانفصالية المدعومة من الجزائر.

وأشارت المتحدثة إلى أن القرار الأخير لمجلس الأمن الدولي يؤكد أن “الحل الوحيد لهذا النزاع المفتعل يمر ضرورة عبر الموائد المستديرة مع الأطراف المعنية بما فيها قيادة دولة في شمال أفريقيا لازالت مصرة على معاكسة روابط الأخوة وحسن الجوار والمصير المشترك.ناهيك عن تلفيق التهم الباطلة”.

وشددت على ضرورة أن “تتجه أنظارنا أيضا نحو سبتة ومليلية والجزر المغربية المحتلة، فسواء طال الزمن أو قصر، لا بد أن يعود كل شبر من ترابنا إلى أرض الوطن”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

بولعجول: البنية التحتية عنصر مساهم في حوادث السير.. وهذه 3 مداخل للتقليل منها (فيديو)

مجتمع

الدار البيضاء تستعد لاحتضان معرض كتاب “الطفل والناشئة” في دورته الـ7

النقيب محمد زيان مجتمع

النيابة العامة تتابع النقيب زيان في حالة سراح بـ11 تهمة مختلفة

تابعنا على