مجتمع

دعوات لتخصيص “بطائق خضراء” للمشاركين في المسيرة الخضراء

دعت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، اليوم الثلاثاء، إلى إيلاء عناية خاصة للمشاركين في المسيرة الخضراء وتمكينهم من بطائق خضراء تضمن لهم سلة من الخدمات الاجتماعية.

وطالبت المستشارة البرمانية عن الاتحاد الوطني للشغل لبنى علوي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بالغرفة الثانية، بـ”إيلاء عناية خاصة للمشاركين في المسيرة الخضراء وتمكينهم من بطاقة خضراء تمكنهم من سلة من الخدمات اجتماعية عرفانا بمشاركتهم في هذا الحدث التاريخي الهام”.

وأكدت علوي، خلال تعقيبها على جواب لوزير الخارجية ناصر بوريطة، على أسئلة المستشارين بخصوص مستجدات القضية الوطنية، على ضرورة “تنزيل مبادرة الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية التي تحظى بإجماع أممي”.

وشددت على ضرورة مراجعة علاقات المملكة مع بعض الدول التي تتسم مواقفها بخصوص الصحراء المغربية بالضبابية وعدم الوضوح، كما طالبت بإحداث لجنة برلمانية دائمة بمجلسي البرلمان خاصة بقضية الصحراء والمناطق المغربية المحتلة.

ودعت إلى تعزيز الدبلوماسية النقابية ودعمها في المنتديات الدولية لمواجهة الأطر وحات الانفصالية المدعومة من الجزائر.

وأشارت المتحدثة إلى أن القرار الأخير لمجلس الأمن الدولي يؤكد أن “الحل الوحيد لهذا النزاع المفتعل يمر ضرورة عبر الموائد المستديرة مع الأطراف المعنية بما فيها قيادة دولة في شمال أفريقيا لازالت مصرة على معاكسة روابط الأخوة وحسن الجوار والمصير المشترك.ناهيك عن تلفيق التهم الباطلة”.

وشددت على ضرورة أن “تتجه أنظارنا أيضا نحو سبتة ومليلية والجزر المغربية المحتلة، فسواء طال الزمن أو قصر، لا بد أن يعود كل شبر من ترابنا إلى أرض الوطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *