مجتمع

تطورات جديدة بخصوص فرار 21 مسافرا مغربيا من طائرة بمطار إسباني

10 نوفمبر 2021 - 09:00

في تطورات جديدة بخصوص فرار 21 مسافرا من طائرة مغربية بمطار “بالما” بإسبانيا، كشفت صحيفة “إلباييس” نقلا عن مصادر في الشرطة الوطنية، أن اثنين من الفارين استقلا عبارة، السبت الماضي، باتجاه برشلونة.

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن اثنين من المسافرين الـ21 الفارين من طائرة مغربية هبطت بمطار “بالما” اضطراريا بسبب حالة طبية حرجة مزعومة، الجمعة الماضية، استقلوا رحلة بحرية إلى برشلونة بعد يوم من هروبهم من الطائرة التي كانت متوجهة من الدار البيضاء إلى اسطنبول.

وأضافت مصادر الصحيفة الإسبانية، أن الوقت الذي استغرقه التحقق من أسماء ركاب الطائرة وتحديد هويات الهاربين، استغله اثنان من الفارين، لشراء تذاكر عبارة للتوجه إلى برشلونة.

وأصدرت الشرطة الوطنية، السبت الماضي، مذكرة تفتيش بحق 12 مسافرا فارا، ولم تستبعد “إلباييس”، أن يكون 10 مسافرين لازال البحث جاريا عليهم، قد فروا إلى شبه الجزيرة الإيبيرية أو إلى دولة أخرى بوثائق مزورة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قريبة من التحقيق، أن الشخصين الذين سافرا إلى برشلونة استخدموا وثائقهم الخاصة، من أجل اقتناء التذكرة، ولم تستبعد المصادر نفسها، أن يكون الفارين قد غادرا برشلونة إلى وجهة أخرى في الخارج.

وكانت وسائل إعلام إسبانية، أول أمس الاثنيين، قد أشارت إلى أه سيتم تقديم 12 مغربيا تم اعتقالهم بسبب الحادث الخطير إثر فرارهم من الطائرة التي هبطت بشكل اضطراري في مطار سون سانت خوان، إلى العدالة اليوم الإثنين.

صحيفة “أوكي دياريو” قالت إن كل شيء يشير إلى أنه سيتم اتهامهم بالفوضى العامة والدخول غير النظامي إلى إسبانيا، مشيرة إلى أن النيابة العامة ترى أنه من الضروري توجيه تهمة جنائية. وبهذا المعنى، تضيف الصحيفة، فإن النيابة العامة تدرس إمكانية اتهامهم بارتكاب جريمة التحريض على الفتنة، وفق تعبير الصحيفة.

وأوضحت الصحيفة ذاتها أن الفوضى التي قام بها 24 مهاجرا غير شرعي يوم الجمعة الماضي في مطار بالما سيفرض تغييرًا في بروتوكول العمل في مواجهة عمليات الهبوط في حالات الطوارئ لأسباب صحية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

kamal منذ 4 أسابيع

سهل جدا النسخ واللصق والركوب على الحادث ماهي الأسباب الحقيقية التي أدت إلى هذا الفعل........ أتمنى أن يسجنوا في إسبانيا بدل سجون الذل و الإستبداد و الديكتاتورية بلد الزريبة وقضاء التلكوموند وتلفيق التهم للأحرار من طرف البوليس السياسي و القمع و الزرواطة و التحرش بالنساء في الوقفات من بعض بوزبال ديال ألا أمن بإستثناء رجال الأمن الأحرار.

مقالات ذات صلة

مجتمع

شركة “لارام” تعلن عن رحلات استثنائية من المغرب باتجاه بلجيكا وإيطاليا

مجتمع

ليلى.. قصة شابة مغربية ولدت بدون شعر وتفسيرات الأطباء لحالتها (فيديو)

الجامعة مجتمع

طلبة جامعة وجدة يعلنون الحداد على الجامعة المغربية بعد قرار بنموسى

تابعنا على