أدب وفنون

بعد زيارة معالمها التاريخية.. ممثل عالمي يعبر عن إعجابه بمدينة فاس

عبر الممثل العالمي وبطل كمال الأجسام الهولندي أوليفيي ريختر، عن إعجابه الكبير بمدينة فاس، خلال زيارة لمعالمها التاريخية، أثناء تصوير فيلم “إنديانا جونز”.

وكتب أوليفيي ريختر، في تدوينة عبر حسابه الرسمي بـ”فيسبوك”: “يوم عطلة من عملي في تصوير الفيلم بالمغرب، قررت زيارة فاس أقدم مدينة في إفريقيا”.

وأرفق ريختر تدوينته بصور من فاس قائلا: “لقد جعلني الشعب المغربي أشعر بترحيب كبير. من الرائع تجربة كل هذه الثقافات المختلفة ومشاهدة أماكن جديدة”.

ويوجد الممثل الهولندي، ضمن فريق عمل فيلم “إنديانا جونز”، حيث يصورون أحداث الموسم الخامس من هذا العمل، في معالم مختلفة من العاصمة العلمية.

وتحولت معالم فاس، إلى بلاطو مفتوح لتصوير مشاهد خاصة من الموسم الخامس لفيلم عالم الآثار الشهير “إنديانا جونز”، وهو عمل من بطولة الممثل هاريسون فورد.

وأظهرت فيديوهات منشورة عبر المنصات الاجتماعية، مشاهد المطاردة بين السيارات داخل أحياء المدينة القديمة، فيما الأخرى وثقت أشخاص بملابس قديمة وآخرين يتنقلون بالإبل وسط دروب فاس.

واعتبر رواد الشبكات الاجتماعية، اختيار العاصمة العلمية لتصوير مشاهد الفيلم، نقطة إيجابية كبرى للمدينة ودفعة للإستثمار السينمائي، لما تزخر به من مؤهلات تاريخية كبيرة ومتنوعة.

وتنضاف مغامرات “انديانا جونز” إلى سلسلة الإنتاجات السينمائية الدولية الكبرى، التي تم تصويرها بالمغرب، من بينها “جيمس بوند”، و”جايسون بورن”، و”مهمة مستحيلة”، و”صراع العروش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *