أخبار الساعة

حملة لتوزيع المحافظ على تلاميذ التعليم الأولي في وضعية صعبة بالخميسات (صور)

10 نوفمبر 2021 - 15:20

نظمت الجمعية الوطنية رهام للرعاية الاجتماعية، أول أمس الإثنين، حملة توزيع محافظ على تلاميذ التعليم الاولي وبعض التلاميذ في وضعية صعبة، في إطار استمرارية “قافلة التعبئة والتواصل”، بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالمدرسة الجماعاتية بوقشمير بإقليم الخميسات.

يحرصون المنظمون في هذه المبادرة المحمودة، على دعم التمدرس ومحاربة كل أشكال الهدر المدرسي والرفع من مستوى التمدرس، وترسيخ القيم والمبادئ التضامنية والانسانية التي سنتها “الجمعية “ لفائدة التلميذات والتلاميذ .

وحضر هذه الحملة رئيس جماعة بوقشمير حميد بوطاهر وعدد من المنتخبين ومدير المؤسسة، الذين أكدوا جميعهم على ترحيبهم بمثل هذه المبادرات الانسانية الهادفة، كما تقدموا بالشكر الى كل أعضاء الجمعية على كل المجهودات التي يقوم بها من أجل الارتقاء بجودة التعليم.


وفي كلمة رئيسة الجمعية الوطنية رهام للرعاية الإجتماعية فضيل نورالهدى، أكد من خلالها أن هذه القافلة التي أطلقتها الجمعية تحت شعار “التعليم الأولي قاطرة لتجويد التعلمات” تهدف إلى التصدي للهدر المدرسي والتشجيع على التمدرس، والنهوض بالتعليم الأولي باعتباره ركيزة اساسية في المنظومة التربوية، وضمان لتكافؤ الفرص بين جميع الأطفال، والأساس الذي ينبغي أن ينطلق منه أي إصلاح تعليمي.

وللإشارة، أن القافلة في مرحلتها الأولى قد استهدفت كل من مدرسة محمد الكامل بتيداس، ومدرسة ابن زيدون بتيفلت، ومدرسة الشريف الإدريسي بالخميسات، ومجموعة مدارس آيت حمو قسو بسيدي علال المصدر، ومدرسة عبد الكريم الخطابي فرعية آيت اوسراج بالغندور.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

“الأمل” تطلق حملة “إنقاذ” لتمويل مشروع لفائدة التلاميذ الأيتام (فيديو)

أخبار الساعة

أعلنت وزارة التعليم عن انطلاقه أمس.. موقع الامتحان المهني خارج الخدمة

أخبار الساعة

محاولة سطو على وكالة لصرف العملات بمرتيل.. والأمن يعتقل شخصين

تابعنا على