أخبار الساعة، مجتمع

تزامنا مع محاكمة زملائهم.. “المتعاقدين” يحتجون بالبيضاء (صور)

احتج الأساتذة “المتعاقدين” اليوم 11 نونبر 2021، أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، تزامنا مع انطلاق محاكمة زملائهم بالمحكمة الابتدائية بالرباط.

وحضر المحتجون من مختلف مدن جهة الدار البيضاء سطات، رافعين شعارات “لا للتعاقد.. نعم للإدماج في الوظيفة العمومية”.

إلى جانب احتجاجهم، دخل الأساتذة المنضوون تحت لواء “التنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد جهة الدار البيضاء سطات”، في إضراب أيام 10/11/12 نونبر الجاري.

وأعرب المحتجون أن هذه هي “وسيلتهم  لإيصال قضيتهم ونشرها وتعرية هشاشة وضعيتهم والتنديد بسلب حقوقهم والإجهاز على مكتسباتهم، وكذلك التعبير عن غضبهم ورفضهم لما يحاك ضد المدرسة والوظيفة العموميتين”.

يذكر أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى،  صرح سابقا للصحافة، بأن ملف إدماج الأساتذة أطر الأكاديميات مازال مفتوحا، والجواب الملائم سيكون نهاية شهر نونبر الجاري.

كما استقبل الوزير شهر أكتوبر المنصرم، النقابة الوطنية للتعليم، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، باعتبارها النقابة الأكثر تمثيلية، حيث استعرض كاتبها الوطني ملفات الشغيلة التي لا تزال تنتظر الحل.

وأكدت النقابة للوزير الجديد خلال اجتماعهم به، “على الاحتقان الذي يعرفه القطاع جراء تسويف مطالب شغيلته، مؤكدة النقابة ذاتها، مواصلة السعي للوصول إلى تعاقدات ملزمة للوزارة استجابة للمطالب في أقرب الآجال، ملوحة بخيار النضال دفاعا عن كافة المطالب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *