أخبار الساعة

“بودكاست مع نهاد”.. برنامج يغوص في عوالم فن “العيش المغربي”

12 نوفمبر 2021 - 16:25

تستعد الإعلامية ومقدمة البرامج التلفزيونية نهاد الصنهاجي، لإطلاق أولى حلقات بودكاست “عينيك ميزانك”، وهو برنامج رقمي يغوص في عوالم فن “العيش المغربي”.

وتحدثت نهاد الصنهاجي عن هذه التجربة قائلة إن “هذا “البودكاست يدخل ضمن اهتماماتها خصوصا ما يخص فن “العيش المغربي”، دون أن تغفل إبراز حقائق تاريخية متعلقة بالطبخ المغربي وتأثيره بالثقافة الأندلسية والعربية”.

وأضافت نهاد الصنهاجي، في تصريح لجريدة العمق، أن “منذ اشتغالها في برنامج “دنياك” وهي تبرز فن العيش المغربي بداية من حسن الضيافة ثم أساليب الطبخ ووصولا إلى الملابس التقليدية”.

وأوضحت الصنهاجي أن “الحلقة الأولى، التي ستعرض اليوم، تتحدث عن التوابل وطرق صناعتها واستعمالها في الأطباق المغربية وسر تسمياتها إلى جانب طريقة استعمال في كل طبق على حدة سواء في المقلي أو المشرمل أو المحمر”.

وأوردت مقدمة البرامج أن “الحلقات المقبلة ستثير بيت الخزين أو ما يعرف بـ”بيت العولة”، الذي كان لابد أن يكون حاضرا في كل بيت مغربي، فيما الحلقات الأخرى ستتحدث عن أصل الرفيسة وتاريخ كعب الغزال وتسميته وغيرها من المواضيع”.

يشار إلى أن الإعلامية نهاد الصنهاجي، كانت قد اختارت العودة إلى جمهورها، عبر إطلاق كبسولات مصورة في المنصات الاجتماعية، تتناول مواضيع عدة تتعلق بالطبخ والجمال والصحة النفسية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

حجز نصف طن من المخدرات واعتقال شخص بالرشيدية

أخبار الساعة

عرض “طالب راغب” بمهرجان المسرح وفنون الخشبة بأكادير (فيديو)

أخبار الساعة

الحكومة تخصص 35 مليار درهم إضافية مقارنة مع السابق للأولويات الاجتماعية

تابعنا على