سياسة

حزب الاستقلال يتجه لمعارضة توجه الحكومة في مشروع إصلاح قطاع الصحة بالمغرب

علمت جريدة “العمق”، أن حزب الاستقلال يتجه نحو معارضة توجه الحكومة، التي يشكل جزء منها، فيما يخص المشروع المطروح للنقاش بخصوص إصلاح منظومة قطاع الصحة العمومية بالمغرب.

وفي هذا الصدد، كشفت مصادر الجريدة، أن الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب التابعة لحزب الاستقلال، تستعد لإصدار “موقف قوي” من المشروع المذكور.

ووفق المصادر ذاتها، فإن حزب الاستقلال يرفض أساسا مشروع التوظيف الجهوي الخاص بأطباء القطاع العام الذي طرحته الحكومة ضمن منظمة إصلاح القطاع، حيث سيعمل الحزب من خلال قطاعه النقابي إلى التعبير عن رفضه للموضوع ضمن ندوة صحفية غدا السبت في الموضوع.

وأعلنت الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب الذراع النقابي لحزب الاستقلال، أنها ستعقد، السبت، يوما دراسيا هاما، تحت شعار “من أجل وظيفة عمومية صحية تحفظ حقوق وكرامة الشغيلة وتكرس خصوصية القطاع”.

وينتظر أن يحضر الندوة النعم ميارة الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، ورئيس مجلس المستشارين، ومشاركة كل من فريق حزب الاستقلال للوحدة والتعادلية وفريق الاتحاد العام للشغالين بمجلس المستشارين، وذلك بالمركز العام لحزب الاستقلال بالرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *