سياسة

حزب الاستقلال يتجه لمعارضة توجه الحكومة في مشروع إصلاح قطاع الصحة بالمغرب

12 نوفمبر 2021 - 18:30

علمت جريدة “العمق”، أن حزب الاستقلال يتجه نحو معارضة توجه الحكومة، التي يشكل جزء منها، فيما يخص المشروع المطروح للنقاش بخصوص إصلاح منظومة قطاع الصحة العمومية بالمغرب.

وفي هذا الصدد، كشفت مصادر الجريدة، أن الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب التابعة لحزب الاستقلال، تستعد لإصدار “موقف قوي” من المشروع المذكور.

ووفق المصادر ذاتها، فإن حزب الاستقلال يرفض أساسا مشروع التوظيف الجهوي الخاص بأطباء القطاع العام الذي طرحته الحكومة ضمن منظمة إصلاح القطاع، حيث سيعمل الحزب من خلال قطاعه النقابي إلى التعبير عن رفضه للموضوع ضمن ندوة صحفية غدا السبت في الموضوع.

وأعلنت الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب الذراع النقابي لحزب الاستقلال، أنها ستعقد، السبت، يوما دراسيا هاما، تحت شعار “من أجل وظيفة عمومية صحية تحفظ حقوق وكرامة الشغيلة وتكرس خصوصية القطاع”.

وينتظر أن يحضر الندوة النعم ميارة الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، ورئيس مجلس المستشارين، ومشاركة كل من فريق حزب الاستقلال للوحدة والتعادلية وفريق الاتحاد العام للشغالين بمجلس المستشارين، وذلك بالمركز العام لحزب الاستقلال بالرباط.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

البيجيدي يطلب حضور وزير التجارة والصناعة بالبرلمان لمناقشة ارتفاع الأسعار

سياسة

السفارة الألمانية بالرباط تكشف لـ”العمق” حقيقة تقرير استخباراتي يهاجم المغرب

سياسة

الشبيبة الاشتراكية تكشف الدوافع القانونية في طعنها ضد قرار بنموسى بالمحكمة الإدارية

تابعنا على