مجتمع

يبيع “الفشار”.. شاب مغربي يطمح إلى جمع 30 مليون سنتيم لعلاج صديقه (صور)

13 نوفمبر 2021 - 10:00

قام الشاب نوح بوفرو، بإطلاق مبادرة إنسانية تحت شعار “علبة فشار.. نبضة قلب” التي يسعى من خلاله إلى جمع مبلغ 300 ألف درهم عن طريق بيع علب الفشار بمدينة كلميم، وذلك من أجل مساعدة زميله السابق في الحي الجامعي فاس سايس عثمان بوكشوض، والذي يحتاج إلى عملية جراحية مستعجلة على مستوى القلب.

ويقوم نوح، كل يوم بعد صلاة العصر، بعرض الفشار الذي يعده بنفسه للبيع أمام المسجد الأعظم وسط كلميم، بداية من درهم فما فوق، وذلك حسب حسب قدرة المتبرعين.

ومكن نوح، القاطنين خارج المدينة المذكورة، بدورهم من شراء الفشار عن طريق إرسال تبرعاتهم إلى الحساب البنكي الذي وضعه لهذا الغرض.

وفي تصريح لجريدة “العمق”، أوضح نوح أنه لجأ إلى بيع الفشار لجمع التبرعات لصديقه وزميله خلال الفترة الجامعية، عثمان، الذي يرقد الآن بالمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، تفاديا للوقوع فيما هو مخالف للقانون.

وأشار المتحدث إلى أن هذه المبادرة، لاقت تفاعلا منقطع النظير منذ يومها الأول، من طرف المواطنين، سواء من داخل أو خارج المغرب.

وأوضح، أن حالة صديقه عثمان بوكشوض، تدهورت حالته الصحية بشكل كبير، ما عجل بنقله إلى المستشفى في حالة حرجة، مشيرا الى أنه يعاني من انتفاخ على مستوى القلب، ويحتاج إلى ما يقارب 3 ملايين سنتيم لشراء معدات العملية الجراحية، وتكلفة العملية يمكن أن تفوق هذا المبلغ بكثير.

وبعد مرور ستة أيام عن انطلاقتها، مكنت هذه المبادرة التي أطلقها بوفرو، من جمع أزيد من 42 ألف درهم، ستضاف للتبرعات التي تم جمعها لصالح المريض.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خالد منذ 3 أسابيع

ولماذا لا تنشرون حساب البنكي

مقالات ذات صلة

مجتمع

دراسة رسمية: كورونا عمّقت اختلالات التعليم والتلاميذ سيواجهون صعوبات دراسية

مجتمع

الـ”CNSS” يطلق عملية تسجيل العمال غير الأجراء في نظام التغطية الصحية والاجتماعية (فيديو)

مجتمع

الحكومة المغربية تقرر تقليص عدد الحاضرين في تشييع الجنائز وتأبين الموتى

تابعنا على