سياسة

بعد انسحابه من التسيير .. أخنوش يعين ابنته على رأس الهولدينغ العائلي

13 نوفمبر 2021 - 11:30

عملت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، قرر تعيين ابنته سكينة أخنوش على رأس الهولندينغ العائلي لمجموعة “أكوا”.

وأوضح المصدر، أن سكينة أخنوش التي لا يتجاوز عمرها 28 سنة، ستتولى منصب المدير العام للمجموعة خلفا لوالدها الذي قرر الانسحاب من التسيير داخل الهولدينغ بعد تعيينه رئيسا للحكومة.

وكان أخنوش قد أعلنـ عقب تعيينه رئيسا للحكومة من طرف الملك محمد السادس، الشروع في مسطرة الانسحاب التام من جميع مناصب التسيير داخل الهولدينغ العائلي

وأفاد بلاغ سابق لأخنوش، أنه سبق له منذ ولايته الأولى كوزير، أن أوقف ممارسة جميع الأنشطة المهنية أو التجارية، ولا سيما المشاركة في أجهزة تسيير أو تدبير أو إدارة المنشآت الخاصة التابعة للهولدينغ العائلي.

وأوضح أنه قرر الانسحاب بشكل كلي، من جميع الأنشطة، بما فيها تلك المتعلقة حصريا باقتناء مساهمات في الرأسمال وتسيير القيم المنقولة، وذلك رغم غياب أي مانع قانوني.

وقد اتخذ أخنوش قرار التخلي عن جميع أنشطة التسيير في القطاع الخاص، رغم أن القانون يسمح بذلك، متفرغا بشكل كامل للمسؤوليات الجديدة التي كلفه بها الملك، وفق تعبير البلاغ.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

بنسعيد وكودار والمجلس الوطني للبام

سياسة

“الاستقلال” يتجه لعقد مؤتمره الــ18 في آجاله القانونية ويستعد لتشكيل لجنة تحضيرية

سياسة

بركة يصف عهد شباط بمرحلة “الضبابية والكبوة التنظيمية” لحزب الاستقلال (فيديو)

تابعنا على