مجتمع

المغرب يحبط محاولة تهريب 3 أطنان من المخدرات بكلميم ويعتقل 5 متورطين

13 نوفمبر 2021 - 12:00

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح الأمن والمخابرات، تمكنتا في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، من إحباط محاولة تهريب أزيد من ثلاثة أطنان من مخدر الشيرا بكلميم، وتوقيف 5 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 34 و47 سنة.

وأفاد بلاغ للمديرية، أن عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة كلميم، تمكنت بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و219 كيلوغراما من مخدر الشيرا، وأن اثنان من الموقوفين من ذوي السوابق القضائية، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات.

وجرى توقيف المشتبه فيه الأول على مستوى نقطة المراقبة المرورية بمدخل مدينة كلميم، مباشرة بعد وصوله على متن سيارة خفيفة كان ينقل على متنها محركين بحريين، وذلك قبل أن تقود الأبحاث والتحريات المتواصلة إلى توقيف باقي المشتبه فيهم المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية بمدينة كلميم.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهم بالمنطقة القروية “اصبويا”، التي تبعد بحوالي 30 كيلومتر عن مدينة كلميم، أسفرت عن حجز ثلاث سيارات وقاربين مطاطيين وأربعة محركات بحرية إضافية، علاوة على 98 رزمة من مخدر الشيرا بلغ مجموع وزنها ثلاثة أطنان و219 كيلوغراما.

وأشار البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا رصد ارتباطاتها المحتملة بشبكات التهريب الدولي للمخدرات، علاوة عن توقيف كل المساهمين والمشاركين المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

* الصورة من الأرشيف

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

تقرير: إدارات عمومية ومواطنون يستغلون آلاف الهكتارات السلالية بدون وجه حق

مجتمع

“محمد” راعي غنم يفاجئ سائحتين فرنسيتين بكرم وَجُودِ المغاربة (فيديو)

مجتمع

قرار بنموسى يخرج المعطلين للاحتجاج بدمنات

تابعنا على