مجتمع

مجلس الشامي يفتح ملف التحرش الجنسي بالجامعات والصحة العقلية للمغاربة

14 نوفمبر 2021 - 14:40

يعكف المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، على إعداد دراسة حول الصحة العقلية على المستوى الوطني، وهي إحالة وردت عليه من طرف رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بحسب ما أكد رئيس المجلس، أحمد رضا الشامي.

وقال الشامي، خلال تقديم ومناقشة الميزانية الفرعية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، بلجنة المالية، بمجلس النواب، الجمعة الماضية، إن المجلس سيطلق خلال 2022 عناصر تفكير أولي حول عدة مواضيع من بينها “التحرش الجنسي في الوسط الجامعي”.

وأضاف المتحدث، خلال حديثه عن برنامج عمل المجلس في السنة المقبلة، أن هذا الأخير، سيفتح موضوع التكفل بالمرضى في منظومة المستعجلات الطبية، وإصلاح منظومة منح تراخيص استغلال الموارد الطبيعية، إضافة إلى متابعة دراسة في إطار الإحالات الذاتية لسنة 202، من بينها: “الاقتصاد الرياضي”.

وبحسب الشامي، فإن المجلس سيتابع أيضا دراسة مواضيع “أي إصلاح كفيل بجعل المرفق العام في خدمة التنمية الترابية”، و”من أجل تهيئة عمرانية مستدامة للساحل المغربي”، و”تثمين الرأسمال البشري في القطاعين العام والخاص”، إضافة إلى “نقل الكفاءات والمعرفة داخل المؤسسات”.

في السياق ذاته، أوضح رئيس المجلس، أنه سيتم إنشاء منصة رقمية خاصة بتلقي مساهمات المواطنات والمواطنين حول عمل المجلس تحمل اسم “أشارك”، وذلك لإشراك المواطنين في أشغال المجلس من خلال فتح باب تلقي آرائهم مقترحاتهم وتوصياتهم حول المواضيع التي ينكب المجلس على إعدادها.

كما يروم المجلس من خلال هذه المنصة، بحسب الشامي، الإنصات إلى حاجيات وانتظارات وطموحات المواطن وأخذها بعين الاعتبار في وضع برنامج لعمل السنوي للمجلس، مشيرا إلى أن هذه المنصة ستطلق في وجه العموم من خلال طرح موضوع مندرج ضمن برنامج عمل المجلس، وهو “التحرش الجنسي في الوسط الجامعي”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

ليلى.. قصة شابة مغربية ولدت بدون شعر وتفسيرات الأطباء لحالتها (فيديو)

مجتمع

وزارة التعليم تنفي تأجيل نتائج الحركة الانتقالية إلى نهاية الموسم

مجتمع

مصرع خمسيني بعد سقوطه من سطح منزل أسرته بتطوان (صورة)

تابعنا على