أخبار الساعة

المغربي “محمد رضا كزناي” يحصد جائزة أفضل فيلم وثائقي بمهرجان إفريقيا السينمائي

15 نوفمبر 2021 - 13:15

حصد الفيلم الوثائقي”في يد الله” للمخرج المغربي “محمد رضا كزناي” جائزة أفضل فيلم وثائقي بمهرجان إفريقيا السينمائي الدولي بنيجيريا من إنتاج قناة الجزيرة الوثائقية.

المهرجان إختار الفيلم كأفضل وثائقي من بين 15 فيلما وثائقي دولي، و من بينهم فيلمين مغربيين، الأول روائي طويل والثاني فيلم روائي قصير، حيث أبهر المخرج لجنة التحكيم من خلال إبداعه في الفيلم الذي حصد نجاحا كبيرا عقب عرضه بقناة الجزيرة الوثائقية قبل أشهر.

وترأست المنتجة المغربية “خديجة العلمي” لجنة تحكيم المسابقة الرسمية بالمهرجان في أصنافها الخمسة/الفيلم الوثائقي/ الفيلم الروائي الطويل/ مسابقة أفلام الطلبة/مسابقة التقديم/ والفيلم الروائي القصير/، إذ اتفق أعضاؤها على تفوق “رضا كزناي” في إظهار مؤهلاته السينمائية بهذا الفيلم.

ويحكي الفيلم عن رحلة روحانية ممزوجة بالمغامرة والتشويق٬ خاضها عمو للبحث عن صديقه سعيد الذي لا يستعمل الهاتف ووسائل التواصل الحديثة، والقاطن بقرية في أعماق الصحراء الصخرية بجنوب المغرب، هذه الرحلة التي عاش فيها تجارب ومواقف ساعدته في التحرر من القيود والحياة المادية، التي بعثرت كيانه.

يشار إلى أن محمد رضا كزناي جسد هوايته في أعماله الوثائقية بداية عبر فيلم “الشيخ والجبل” سنة 2019 والذي عرض في 24 دولة وحصل على العديد من الجوائز، من أهمها: جائزة أحسن فيلم وثائقي قصير في الدورة 35 لمهرجان الإسكندرية السنمائي لدول البحر الأبيض المتوسط، وكذلك جائزة « Adobe best of the best » في مهرجان ZUMEFF بدبي، والحاصل على مجموعة من الجوائز الدولية في جنوب إفريقية ومصر والبحرين وكينيا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

مسؤولون يقاربون إكراهات التحصيل الجبائي في ندوة حول قانون جبايات الجماعات

أخبار الساعة

منعش عقاري يدخل عشرينيا في غيبوبة جراء حادثة سير خطيرة بطنجة

أخبار الساعة

“تحرش جنسي” و”عنف” بمحيط مدارس بضواحي وزان.. ومطالب بتدخل السلطات

تابعنا على