سياسة

الملك يجدد التأكيد على حق الفلسطينيين في دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية

15 نوفمبر 2021 - 13:00

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى محمود عباس رئيس دولة فلسطين، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، للرئيس محمود عباس عن أطيب التهاني، مشفوعة بأصدق المتمنيات للشعب الفلسطيني بتحقيق ما يتطلع إليه من تقدم وازدهار، في ظل الأمن والحرية والاستقلال.

ومما جاء في هذه البرقية “وأغتنم هذه المناسبة الكريمة، لأعرب لفخامتكم عن اعتزازي الدائم بالأواصر الأخوية الوثيقة، التي تربط بين بلدينا وشعبينا، مؤكدا لكم حرص المملكة المغربية الثابت على مواصلة دعمها للشعب الفلسطيني في جهوده الحثيثة لنيل حقوقه العادلة والمشروعة، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

وسبق للملك محمد السادس، جدد في رسالة إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، شهر دجنبر 2020، التأكيد على ثبات الموقف المغربي الداعم للقضية الفلسطينية.

وعبر الملك عن ارتياحه لمضامين الاتصال الهاتفي الذي أجراه مع عباس يوم الخميس 10 دجنبر الجاري، و”ما طبعه من حوار مثمر وتفاعل متبادل حول موقف المملكة المغربية الثابت من القضية الفلسطينية، والتزامها الدائم والموصول بالدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة”.

وجدد موقف المملكة الداعم للقضية الفلسطينية، “تأسيسا على حل الدولتين المتوافق عليه دوليا، وعلى التشبث بالمفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، سبيلا وحيدا للوصول إلى حل نهائي ودائم وشامل لهذا الصراع”.

وأكد الملك في هذه الرسالة أنه لن يدخر جهدا لصيانة الهوية التاريخية العريقة لمدينة القدس المقدسة، كأرض للتعايش، بين الأديان السماوية، معلنا مواصلة الدفاع عن الوضع الخاص لمدينة القدس الشريف، و”على احترام حرية ممارسة الشعائر الدينية لأتباع الديانات السماوية الثلاث، وحماية الطابع الإسلامي للمدينة المقدسة وحرمة المسجد الأقصى”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

مقر “الأحرار” يحتضن غدا الاثنين توقيع “ميثاق الأغلبية”

سياسة

عمدة البيضاء تفوض لنفسها قطاعات “حساسة” والبام يمسك بالصحة

مدير جريدة العمق المغربي سياسة

لغروس: الثقافة خدمة عمومية تقع مسؤوليتها على الدولة وحضورها في الإعلام يحتاج قوة ضغط (فيديو)

تابعنا على