مجتمع

حجوي ينذر 14 صيدلية و5 مختبرات خاصة للتحاليل لمخالفتها الضوابط القانونية

كشف محمد حجوي، الأمين العام للحكومة، أنه تم خلال السنة الجارية، توجيه إنذار لـ14 مؤسسة صيدلية لعدم تقيدها بالمعايير التقنية الواردة في النصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل.

وأضاف حجوي خلال تقديم ومناقشة الميزانية الفرعية للأمانة العامة للحكومة، الجمعة الماضية، بلجنة العدل بمجلس النواب، أنه تم إنذار 5 مديري مختبرات خاصة للتحاليل البيولوجية الطبية، لأجل حثهم على وجوب التقيد بالضوابط القانونية الجاري بها العمل.

في السياق ذاته، قال إن الأمانة العامة للحكومة قامت بتسليم ما مجموعه (1244) رخصة خلال الفترة الممتدة بين فاتح يناير ومتم أكتوبر 2020، علما أن عدد الرخص التي تم منحها طيلة السنة الفارطة بلغ (1487) رخصة.

وسجل الأمين العام للحكومة، محمد حجوي، أنه برسم هذه السنة الجارية، بلغ عدد الرخص المتعلقة بمزاولة المهن شبه الطبية (677) رخصة من مجموع الرخص الممنوحة.

وفي إطار المواكبة القانونية وتتبع نشاط الهيئات المهنية المعنية، أشار المسؤول الحكومي، أنه تقديم (15) استشارة قانونية لفائدة مختلف الجهات من سلطات حكومية وهيئات مهنية وسلطات محلية، والإجابة عن (7) شکایات أدرجت على الموقع الإلكتروني للشكايات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.