عاصفة رملية تمنع طائرة

عاصفة رملية تمنع طائرة "لارام" من النزول بمطار الداخلة

27 ديسمبر 2016 - 01:17

منعت عاصفة رملية بمدينة الداخلة، طائرة ركاب تابعة للخطوط الملكية المغربية، من النزول في مطار الداخلة، حيث اضطرت الطائرة إلى العودة إلى مطار البيضاء الذي انطلقت منه.

وقالت شركة الخطوط الملكية المغربية إنه تم تعليق الرحلة (أ تي 497) الرابطة بين الدار البيضاء والداخلة، “إلى حين تحسن الأحوال الجوية بالداخلة”.

وأوضحت الشركة، في بلاغ لها أمس الإثنين، أن الطائرة التي كانت تؤمن رحلة مساء يوم الأحد 25 دجنبر على متن طائرة من نوع بوينغ 767 بين الدار البيضاء والداخلة، اضطرت، نتيجة سوء الأحوال الجوية، للعودة إلى مطار محمد الخامس، وذلك بعد إشعار الطاقم من طرف مصالح الأرصاد الجوية المغربية بوجود عاصفة رملية بمطار الداخلة، مقدمة اعتذارها الشديد لركاب الطائرة.

وأضافت أنه وعلى إثر الاضطرابات التي عرفتها رحلة (أ تي 497) الرابطة بين الدار البيضاء والداخلة يوم 25 دجنبر 2016 والخارجة عن إرادتها، تم تأجيل الرحلة لليوم الموالي أي يوم الإثنين 26 دجنبر صباحا، بينما تكفلت مصالح الشركة بالركاب وعددهم 160 شخصا ووفرت لهم المبيت في فندق بالدار البيضاء.

وفي اليوم الموالي، يقول البلاغ، أقلعت الطائرة من جديد صوب الداخلة في حدود الساعة الثامنة والنصف. وبعد دقائق من إقلاعها، سيتم إشعار الطاقم من جديد بتردي الأحوال الجوية وتسجيل عاصفة رملية جديدة بمنطقة الداخلة. وأبلغت مصالح الأرصاد الجوية طاقم الطائرة باستحالة نزولها بمطار الداخلة. وعلى إثر ذلك، قرر الطاقم العودة من جديد إلى الدار البيضاء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

تدخل أمني بحق الأساتذة حاملي الشهادات

نقابة تستنكر “التنكيل” برجال التعليم.. وتطالب بإخراج الحوار القطاعي من “الموت السريري”

مصاب بكورونا بالسعيدية يشتكي الإهمال والجوع لأزيد من 16 ساعة

باعة جائلون بمراكش يشتكون “التلاعب” و”الإقصاء” من مشروع ملكي (فيديو)

تابعنا على