مجتمع

خاص .. لقاءات تنسيقية بين وزراء بالحكومة لإيجاد حل لملف الأساتذة المتعاقدين

أستاذة متعاقدة

علمت جريدة “العمق” من مصدر حكومي، أن وزراء بحكومة عزيز أخنوش طرحوا مبادرة لإنهاء ملف الأساتذة المتعاقدين الذي لازال ملفه يثير جدلا كبيرا في الشارع.

ووفق مصدر الجريدة، فإن لقاءات تنسيقية جرت مؤخرا بين 3 وزراء بالحكومة على صلة بالموضوع، من أجل إيجاد حل من شأنه أن يستجيب لانتظارات الأساتذة المتعاقدين.

وشدد مصدر الجريدة على أن المبادرة تقضي بدعوة وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى إلى عقد لقاءات تشاورية مع ممثلي النقابات الأكثر تمثيلة في القطاع من أجل بحث تفاصيل الملف.

وتأتي هذه التطورات في ظل حديث الحكومة عن حلول “جديدة ومبتكرة” تخص ملف الأساتذة المتعاقدين، ينتظر أن يتم الكشف عن معالمها في نهاية شهر نونبر الجاري.

وكان الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، قد قال خلال الندوة الأسبوعية التي تعقب اجتماع المجلس الحكومي إن “هذا الموضوع مطروح فوق طاولة وزير التعليم وتتم مناقشته بشكل دقيق ونوقش بمجلس الحكومة وسنشرك فيه النقابات”.

إلى ذلك، ذكر مصدر نقابي، أن شكيب بنموسى، قد وجه الدعوة إلى النقابات الأكثر تمثيلية، للحضور إلى اجتماع يوم غد الثلاثاء، بمقر الوزارة، إذ يرجح أن يكون ملف الأساتذة المتعاقدين الموضوع الأساسي فوق طاولة النقاش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبدالغني الوزاني
    منذ سنتين

    ملف التعاقد لا يقبل المساومة، يجب على الأحزاب التي وعدت بحل الملف قبل الانتخابات أن تفي بوعودها، وتتفق على حل الملف دون لف أو دوران أو تحايل.